اقتصاد ومؤسسات

رجال الأعمال القطريين يزرون الجزائر قريبا

سيشرع وفد عالي المستوى يضم رجال أعمال قطريين بزيارة إلى الجزائر قريبا. من أجل دراسة مشاريع شراكة مع مؤسسات جزائرية، حسبما أفادت به الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة، في بيان لها.

وحسب نص البيان  فقد تم تقرير زيارة وفد رجال الأعمال خلال اللقاء الذي جمع رئيسي مجلس الأعمال الجزائري-القطري. كمال مولا والشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، المنعقد الخميس الماضي بالدوحة القطرية.

وكشفت الغرفة أنه تم الاتفاق على شروع وفد عالي المستوى من رجال الأعمال بزيارة شهر ماي المقبل قصد تجسيد شراكات مع مؤسسات جزائرية”، مبرزة أن رئيسي مجلس الأعمال الجزائري-القطري رحبا بالدفع الجديد للعلاقات بين الجزائر وقطر، عقب زيارة الدولة التي قادت شهر فيفري المنصرم رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون إلى قطر.

ووفقا للبيان، فقد تطرق الطرفان إلى فرص الإستثمار لاسيما في قطاعات الفلاحة والصناعة الغذائية والسياحة، كما شددا على ضرورة تكثيف المبادلات التجارية بين البلدين، من خلال وفد رجال الأعمال.

وأضافت الغرفة أنه عقب زيارة الدولة التي قام بها الرئيس تبون إلى دولة قطر بدعوة من أميرها، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، منح رئيسا الدولتين إشارات واضحة لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين وتقريب رجال الأعمال.

وفي هذا الإطار، التقى رئيسا مجلس الأعمال الجزائري-القطري بهدف بحث آفاق الشراكة بين المؤسسات الجزائرية والقطرية، يضيف ذات البيان.

مقالات ذات صلة

إغلاق