اقتصاد ومؤسسات

المسيلة : تصدير شحنة من أنابيب الألياف الزجاجية نحو ليبيا

طريق نيوز : أعطيت الأحد من المنطقة الصناعية بمدينة المسيلة إشارة انطلاق عملية تصدير شحنة تقدر ب1.000 متر من أنابيب الألياف الزجاجية المنتجة من طرف مؤسسة “مغرب بايب” نحو ليبيا.

و أوضح مدير الصناعة محليا, عبد العزيز حروز, ل وأج أن هذه العملية تندرج في إطار استراتيجية الدولة المتعلقة بتنويع الاستثمار خارج المحروقات, وتخص 1.000 متر من الأنابيب المصنوعة من الألياف الزجاجية الموجهة لمشاريع إنجاز قنوات الصرف الصحي.

مضيفا، بأنه سبق لذات الوحدة الإنتاجية تصدير شحنة أولى ب1.000 متر أيضا من انابيب الألياف الزجاجية بتاريخ 9 نوفمبر الجاري نحو ليبيا مبرزا أن هاتين العمليتين تندرجان في إطار صفقة تستهدف تصدير 25 كلم من هذه الأنابيب على مراحل.

من جهته أكد السيد إبراهيم بعلي, ممثل المؤسسة المصنعة “مغرب بايب”، أن إنتاج الأنابيب المصنوعة من الألياف الزجاجية قد عرف تقدما كبيرا خلال السنوات القليلة الماضية في هذه الوحدة الإنتاجية التي تعتمد على يد عاملة و خبرات محلية 100 بالمائة مؤكدا أن ذات المؤسسة ترفع تحدي تنويع الإنتاج و تطويره لإبرام صفقات تصدير أخرى نحو الخارج خاصة السوق الإفريقية.

وعلى هامش إشرافه على العملية, أكد رئيس الجهاز التنفيذي المحلي نجم الدين طيار, أن السلطات الولائية عازمة على مرافقة أصحاب المشاريع والاستثمارات المنتجة, خاصة تلك التي تعمل على تصدير المنتجات المصنعة محليا ، مشيدا بالحركية التي شهدتها الولاية مؤخرا بفضل رفع العراقيل أمام المستثمرين.

كما كشف في السياق ذاته أنه تم مؤخرا تنصيب اللجنة الولائية المكلفة بمتابعة و رفع القيود التي تعيق دخول المشاريع الاستثمارية المستكملة حيز الاستغلال.

مقالات ذات صلة

إغلاق