آراء وتحاليل

هل ستختفي خريطة الوهم المزعومة أم أن المواجهات الرياضية الجزائرية المغربية لن تتكرر مجددا ؟

طريق نيوز : أثارت تجاوزات فريق نهضة بركان ردود افعال كثيرة وكبيرة على المستويين الرسمي والشعبي بعد ان أراد النادي المغربي تسييس الرياضة ، لكن المشكل لا يكمن فقط في مسألة من سيتأهل للمباراة النهائية وإن كانت هيئة الكاف المختطفة سترسم عبور نهضة بركان الا ان ذلك الحكم سيعد لاغيا في حال فصلت المحكمة الرياضية الدولية لصالح ممثل الجزائر حتى ولو بعد نهاية منافسات النسخة الحالية .

لا يهم كل هذا اللغو وإن كان قد أثار جدلا واسعا بقدر ما تهمنا وتعنينا الخطوة التالية ، فالأمر لن يتوقف عند مباراة نصف نهائي الكونفدرالية لأن الصدامات الرياضية سواء في كرة القدم أو غيرها من الاختصاصات ستتجدد لا محالة ، وهنا يطرح السؤال ، أين الحل ؟

هل سينسحب المنافس مجددا ام سننسحب نحن ، هل سيتخلى رياضييو المغرب عن خريطة العار أم سيعاقب رياضيو الجزائر من تحت بساط فساد أخر ، لأن الأكيد أن الجزائر لن تتخل عن سيادتها ومبادئها مهما كان الثمن .

ستتكرر استفزازات الخريطة المزعومة في أقرب فرصة رياضية وهنا وجب وضع لقجع عند حده وكل من يسير على شاكلته بفكر أعرج .

يجب أن يعلم ويتعلم أصحاب العقل والفكر المخزني أن الملعب والمضمار والحلبة والقاعة الرياضية مكان لإبراز القوة البدنية والسرعة والدهاء التكتيكي ، أما السياسة فلها اهلها والساسة ليسوا كالشعراء في كل واد يهيمون بل حين يتكلمون يفعلون ما يقولون ويسمعون حتى الأصم لأنهم لا يساومون ولا يبيعون إذا تعلق الأمر بالمبادئ .

مقالات ذات صلة

إغلاق