اقتصاد ومؤسساتالأرشيف

الجزائر-تونس:التوقيع على ثماني اتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم

تم التوقيع اليوم الخميس بتونس على ثماني (8) اتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم في ختام أشغال الدورة 21 للجنة  الكبرى المشتركة الجزائرية التونسية. التي ترأسها الوزير الأول عبد المالك سلال ورئيس الحكومة التونسي يوسف الشاهد.

و يتمحور الاتفاق الأول الذي وقعه وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي ونظيره التونسي الهادي المجذوب  حول  تعويو التعاون في المجال  الأمني.

كما وقع وزير السكن والعمران والمدينة وزير التجارة بالنيابة عبد المجيد تبون ووزير الصناعة التجارة زياد العذاري على مذكرة تفاهم في مجال مراقبة نوعية السلع وحماية المستهلك.

أما بقية الاتفاقيات ومذكرات التفاهم فوقعها وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الافريقي والجامعة العربية  عبد القادر مساهل وكاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية التونسي صبري باش طبجي.

ويتعلق الأمر بمذكرات تخص إنشاء لجنة ثقافية مشتركة وكذا البرنامج التنفيذي لاتفاق التعاون في مجال التشغيل لعامي 2017 و2018.

كما تخص هذه المذكرات الموقعة البرنامج التنفيذي للتعاون يخص شؤون المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن لعامي 2017 و2018، البرنامج التنفيذي للتعاون في مجال الشبيبة والرياضة فضلا عن برنامج التعاون في مجال الشؤون الدينية لنفس الفترة.

أما الوثيقة الأخيرة فهي عبارة عن محضر يتعلق بتبادل أدوات التصديق على تحديد الحدود البحرية  بين الجزائر وتونس.

واج

مقالات ذات صلة

إغلاق