الأرشيف
أخر الأخبار

شبكة ” ندى” : انعقاد اللقاء التشاوري والتقييمي لمنسقي الولايات

طريق نيوز :عقدت الشبكة الجزائرية للدفاع عن حقوق الطفل “ندى” اللقاء التشاوري والتقييمي لمنسقي الولايات على مستوى المركب الثقافي العربي بن مهيدي بالجزائر وسط.

اللقاء شهد حضور ممثل عن المرصد الوطني للمجتمع المدني وممثل عن المجلس الأعلى للشباب.

كما تناول اللقاء وضعية حقوق الأطفال على ضوء قانون حماية الطفولة 12/15 والإتفاقية الدولية، كما تم عرض التصور الإستراتيجي للشبكة للمرحلة القادمة 2023/2028 وفق المصلحة الفضلى للأطفال.

وأبرز السيد عبد الرحمان عرعار أهمية ديناميكية الشبكة بين التنسيق والتعاون مع الجمعيات أعضاء الشيكة والهيئات والمؤسسات الرسمية.

و تجدر الإشارة، فقد تأسست الشبكة الجزائرية للدفاع عن حقوق الطفل ندى سنة 2004، وعلى ضوء هذه المبادرة تم وضع مسار لتحقيق رؤية ومهمة الشبكة في الدفاع عن حقوق الأطفال في إطار قيم ومبادئ الشبكة والإتفاقية الدولية والتشريع الوطني.

وعلاوة على ذلك، فإن الشبكة تولي أهمية بالغة وأولوية كبيرة لتبادل مبادئ الحقوق لدى جميع الأطراف الفاعلة في المجتمع لتفادي المخاطر التي تعيق وتهدد مستقبل الأطفال.

ولهذا، تسعى الشبكة لإشراك ودمج أعضائها من جمعيات متمركزة عبر التراب الوطني في مختلف برامج بناء القدرات لتحسين وتقديم خدمة أفضل في مجال حماية حقوق الطفل التي تعكس نتائجها على المدى البعيد.

مقالات ذات صلة

إغلاق