دولي

ورشة عمل حول تعزيز قدرة الشباب على مواجهة المخدرات والجريمة والعنف بالقاهرة

نظم مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة في القاهرة ورشة عمل إقليمية لصانعي السياسات. حول دعم الاستجابات الوطنية الرامية إلى تعزيز قدرة الشباب على مواجهة المخدرات والجريمة والعنف.

وحسب ما ورد في بيان لمكتب المنظمة الأممية، الأحد، فإن هذه الورشة جرت بحضور الممثلة الإقليمية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، كرستينا البرتين. تهدف إلى “تمكين الشباب وتعزيز صمودهم ضد المخدرات والعنف والجريمة في 6 بلدان هي الجزائر، لبنان، ليبيا، فلسطين، السودان ومصر”.

وترمي هذه الورشة أيضا إلى “تعزيز الأطر القانونية للوقاية من الجريمة وتعاطي المخدرات والعنف بين الشباب”. و ذلك بمشاركة خبراء ومختصين في مجالات الشباب والصحة والتعليم والعدل وكذا هيئات مكافحة المخدرات.

جمعت ورشة العمل الإقليمية 28 شخصا من صانعي السياسات من وزارات الشباب والصحة والتعليم والعدل والتضامن الاجتماعي وهيئات مكافحة المخدرات والمؤسسات الأخرى ذات الصلة. كما ستضم الورشة عدداً من الشباب والشابات من مختلف الدول، ايماناً بتعزيز دور الشباب كصانعي سياسات وتسهيل مشاركتهم في عملية صنع القرار.

كما أن الورشة – يضيف البيان- “فرصة لتبادل الخبرات والتعريف بالتحديات المتعلقة بالسياسات الوطنية للشباب. والتعرف على المعايير الدولية للوقاية من تعاطي المخدرات والعنف ومنع الجريمة في أوساط الشباب”.

كما سيقوم المشاركون في نهاية الورشة، بصياغة توصيات ملموسة للعمل على ادماجها في الاستراتيجيات وخططها التنفيذية.

مقالات ذات صلة

إغلاق