دولي

إسبانيا تهدد المغرب لهذا السبب

كشفت تقارير إعلامية إسبانية أن حكومة بيدرو سانتيش لن تتساهل مع الرباط في حال نشرت الأخيرة منظومة صواريخ في المدن المحاذية لسبتة ومليلية.

ووفقا لما نقله موقع “روسيا اليوم” عن الإعلام الإسباني، توعدت الحكومة الإسبانية بالرد بقوة بدل الرد بطرق دبلوماسية على غرار ما كانت تختاره دائما فيما يخصّ علاقاتها مع الرباط

وفي رد للحكومة الإسبانية على سؤال برلماني يتعلّق بسبل الرد على المغرب الذي يعتزم نشر منظومة صواريخ بالشمال المغربي، قالت إنها ستتصرف بحزم تجاه هذه الخطوة حسب المصدر ذاته.

وقال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، إن حكومة بلاده تدافع عن السلامة الإقليمية لإسبانيا وستتصرف بحزم في حال انتهاكها”.

وتتزامن الخطوة مع استقبال رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانتيش، لرئيس الصحراوي إبراهيم غالي، في لقاء يُعتبر الأول من نوعه ما أغضب الرباط بشدّة والذي رفع التوتر بين البلدين.

ولم يصدر لحد الساعة أن تعليق من الرباط على هذا اللقاء، حيث كانت قد اشترطت على مدريد ضرورة الاعتراف بـ”مغربية الصحراء” وتأكيد الحكم الذاتي لاستئناف العلاقات الثنائية بين البلدين، لكن مدريد تستمر في سياستها في دعم مساعي الأمم المتحدة لحل النزاع في  الصحراء الغربية.

مقالات ذات صلة

إغلاق