وطني

الرئيس يأمر بالاحترافية بقطاع السمعي البصري

 

أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على أهمية مشروع قانون نشاط السمعي البصري ودوره في ترقية الممارسة الإعلامية في إطار حرية التعبير بما يخدم الوطن والمواطن.

خلال ترأسه اجتماع مجلس الوزراء، أين  شدد رئيس الجمهورية على ضرورة الابتعاد عن الأساليب غير المهنية في نقل الواقع والتوجه نحو الاحترافية بقطاع السمعي البصري.

وأكد الرئيس تبون أيضا على تحديد معايير نوعية لترقية أداء وسائل الإعلام الوطنية وضمان استجابتها لمقتضيات الاحترافية خاصة ما تعلق بمعالجة القضايا المتخصصة أو الاستقصائية.

وأمر رئيس الجمهورية يأمر باستكمال إعداد مشروع القانون الإطار المتعلق بالإعلام ومشروع القانون الخاص بالصحافة المكتوبة والإلكترونية.

وترأس عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، اليوم الأحد 05 جوان 2022، اجتماعا لمجلس الوزراء.

وحسب بيان للرئاسة الجمهورية فقد خُصّص للدراسة والمصادقة على مشروع قانون يتعلق بالنشاط السمعي البصري، ومشروع قانون حول شروط وكيفيات منح الامتياز، لإنجاز مشاريع استثمارية، ومتابعة مدى تقدم مشروع إنجاز خمس محطات جديدة، لتحلية مياه البحر، ومشروع إنشاء بنك الإسكان، وفتح وكالات بنكية في الخارج، ولا سيّما في الدول الإفريقية، بالإضافة إلى عرض خاص بزيارة الرئيس إلى جمهوريتَيْ تركيا وإيطاليا.

مقالات ذات صلة

إغلاق