اقتصاد ومؤسساترياضات

1400 مليون دينار ميزانية ألعاب البحر المتوسط

كشف المدير العام للرياضة بوزارة الشباب والرياضة، عبد الحفيظ بلقاضي أن 26 دولة أعلنت لحد الآن مشاركتها في ألعاب البحر المتوسط بوهران.

وتوقع بلقاضي مشاركة ما بين 4500 إلى 5000 ألاف رياضي، يتنافسون ضمن 24 تخصص وجلها رياضات أولمبية، باعتبار الدورة مؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

وأكد المدير العام للرياضة بوزارة الشباب والرياضة، أن الجزائر على أتم الاستعداد لتنظيم النسخة الـ19 لدورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط في مدينة وهران.

وكشف بلقاضي خلال مروره بالإذاعة الوطنية، أمس الخميس،

أن الغلاف المالي المخصص من الدولة الجزائرية لتحضير الفرق الوطنية منذ 2018، قدر بأكثر من 900 مليون دينار سنة 2021.

وحسب المتحدث ذاته أنه تم ضخ غلاف مالي إضافي منذ جانفي الماضي بقيمة 500 مليون دينار لتغطية نفقات الدورات التدريبية داخل وخارج الوطن إلى غاية جوان المقبل، وذلك وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون

وأضاف المدير العام للرياضة أن المنشآت الرياضية الرئيسية بمدينة وهران شبه جاهزة وبنسبة تقارب الـ 100%، باستثناء بعض الرتوشات الأخيرة التي يقوم بها المناولون على المركب المائي وهو منشاة وصفها بـ ” التحفة” من الطراز العالي ويتكون من مسبحين مغطيين وثالث خارجي.

وأشار المُتحدث لتقدم أشغال إنجاز القاعة متعددة الرياضات، التي تتسع لأكثر من 6 ألاف متفرج مع إمكانية بلوغ طاقة استيعابها أكثر من 7200 متفرج، مع التأكيد على تسليم كل المنشآت نهاية مارس الجاري.

وكشف بلقاضي أن 15 دولة ستتمكن من مشاهدة مجريات وأحداث دورة ألعاب البحر المتوسط عبر قناة تلفزيونية معروفة تتفاوض حاليا مع الإتحاد الدولي المنظم للألعاب على شراء حقوق البث.

وستُجرى الدورة المتوسطية في نسختها الـ19 بمدينة وهران ما بين 25 جوان و05 من جويلية القادم.

مقالات ذات صلة

إغلاق