ثقافات

شكيب قايدي في نهائي “ريد بول بي سي وان ” العالمي بمومباي

شكيب قايدي في نهائي “ريد بول بي سي وان ” العالمي بمومباي

سيمثل شكيب محمد قايدي أو” بي بوي شكيب ” الجزائر في أفخم مسابقة للبريك دانس في العالم “ريد بول بي سي وان “، التي ستقام في مدينة مومباي الهندية بين 7و9 نوفمبر.

تأهل “بي بوي شكيب” إلى النهائي بعد أن تحصل على لقب “ريد بول بي سي وان سيفر الجزائر” وذلك بتاريخ 29 و30 جوان بقاعة ابن زيدون، حيث اختارته لجنة التحكيم التي كان على رأسها “ليلو” علي رمضاني البطل العالمي مرتين لـ «ريد بول بي سي وان” والذي له تجربة تتعدى 20 سنة في التمثيل والرقص   إلى جانب الفنانة العالمية مادونا.

شكيب فخور ومتحمس جدا لتمثيله للجزائر في نهائي “ريد بول بي سي وان ” بالهند، كما أنه جد متفائل باختطاف اللقب والعودة من الهند بتاج البطولة.

للإشارة لا يقل عن 30 راقص للبريك دانس قادمون من 28 بلد يتقابلون في هذا النهائي العالمي “راقص ضد راقص آخر”، وكذلك من أجل الاحتفاء باللغة العالمية لثقافة “الهيب هوب”.

يعد “ريد بول بي سي وان” مومباي احتفالا لثقافة الهيب هوب من خلال عدة مسابقات مثيرة، ورشات ونقاشات، وهذا الاحتفال الذي سيقام من 7 إلى 9 نوفمبر في الاستوديو المعروف بـ ” ماهالكسمي” مومباي.

كما أن كل الورشات، النقاشات ومسابقات ” ريد بول بي سي وان ” مومباي مفتوحة للجمهور.

ريد بول بي سي وان ” البطولة العالمية بمومباي

تحتفل “ريد بول بي سي وان” في طبعتها 16 بنهائيات العالم للهيب هوب في بلد  مفعم بالثقافة والرقص : الهند، وهذا بعد عدة طبعات في مدن عالمية كبيرة حيث تحتضن “مومباي”  هذه السنة ولأول مرة مسابقة “راقص ضد راقص” آخر، كما تعتبر هذه المدينة “بوليوود” الأكثر فخامة عالميا بثقافتها ورقصها المعروف حيث تحتضن “مومباي” 16 راقصا قادمون  من كل أنحاء العالم الذين سيتسابقون من أجل الظفر باللقب العالمي ولقب بطل عالم “ريد بول بي سي وان”.

للتذكير فإن أول نهائي “ريد بول بي سي وان” كان في سنة 2004 في المركز الثقافي “بيان” بسويسرا، وكانت أكبر تظاهرة للبريك دانس في العالم.

ويستقطب “ريد بول بي سي وان ” راقصين محترفين للبريك دانس في العالم ويمنحهم أيضا إمكانية تطوير موهبتهم والوصول للعالمية.

ومن هنا بدأت قصة بطولة “ريد بول بي سي وان” مشوارها في العالم وهذا من خلال مسابقات بـ: ساوباولو، نيويورك، موسكو، باريس، ناغويا، امستردام، زوريخ ومدن أخرى.

مقالات ذات صلة

إغلاق