ثقافاتوطني

انطلاق الطبعة السادسة عشر للمهرجان الوطني للمسرح المحترف ” سيد أحمد أقومي”

طريق نيوز : أشرفت وزيرة الثقافة السيدة صورية مولوجي على انطلاق فعاليات الطبعة السادسة عشر للمهرجان الوطني للمسرح المحترف والتي حملت اسم الفنان القدير سيداحمد أقومي، وهذا بحضور مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالثقافة السيد محمد الصغير سعداوي ووزير المجاهدين وذوي الحقوق السيد العيد ربيقة .

وفي كلمته الافتتاحية قال السيد محمد يحياوي محافظ المهرجان أن 16 سنة من المهرجان، رحلة طويلة وصعبة ومدهشة في أعماق كل فنان مسرحي يسكن الطفل المعجزة طفل رائع لا يكبر ولا يشيخ، وحين نلتقي كل مرة مع سيد أحمد أقومي فيلسوف المسرح، نجده مبتسما متالقا ومتأنقا، فأي سر يجعله سيد الحضور؟ فقط تأكدوا أن الدواء هو سر المسرح وسحره الأبدي.

وقد عرف حفل افتتاح هذه الطبعة تقديم عرض فضاء النجوم من تصميم وإخراج رياض بروال ،تمثيل نبيل عسلي وثلة من الفنانين وراقصي الباليه، العرض كان مزيجا من الرسائل الفنية بلمسة كوريغرافية مميزة، عرجت على معاناة الشعب الفلسطيني من جرائم الاحتلال الصهيوني.

جدير بالذكر أن هذه الطبعة ستعرف مشاركة ثلاثة عشر عرضا من مختلف المسارح الوطنية ستختتم في نهاية الشهر الحالي بتوزيع الجوائز على أفضل العروض والفنانين الذين ستختارهم اللجنة التي ترأستها هذه السنة الفنانة القديرة فضيلة حشماوي.

مقالات ذات صلة

إغلاق