رياضات

اختتام دورة الفيفا الودية بالجزائر.. الخضر والبافانا بافانا يمتعون جمهور براقي بستة أهداف وعروض كروية راقية

استمتعت الجماهير الغفيرة التي حضرت لمؤازرة المنتخب الوطني بملعب نيلسون مانديلا بستة أهداف كاملة اقتسمها الخضر مع منتخب جنوب افريقيا في مباراة مثيرة انتهت بالتعادل في ختام دورة الفيفا الودية التي احتضنتها الجزائر .

مدرب المنتخب الوطني بيتكوفيتش أجرى ستة تغييرات مقارنة بمباراة بوليفيا حيث أشرك الحارس مصطفى زغبة والمدافع محمد الأمين مداني الذي لعب أول لقاء بألوان الخضر كما فضل بيتكوفيتش إقحام قيتون وعوار وبن زية وعمورة في التشكيلة الاساسية .
الشوط الأول لم يدخله المنتخب الوطني بشكل جيد بسبب الضغط العالي الذي مارسه الخصم والانضباط التكتيكي للاعبيه وسرعة تحولهم من الدفاع إلى الهجوم.
منتخب البافانا بافانا استحوذ على الكرة في بداية اللقاء وحاول تهديد مرمى الحارس زغبة وكان قريبا من افتتاح النتيجة لولا العارضة التي منعت أول أهداف اللقاء ، رفقاء القائد براهيمي لم يظهروا في الشق الهجومي الا بعد عشرين دقيقة ، ليتمكن ياسين بن زية من افتتاح النتيجة للخضر بعد تمريرة من ياسين براهيمي في الدقيقة 22 من اللقاء .
المنتخب الوطني وجد منافسا قويا ومنظما عاد في أجواء اللقاء وتمكن من تعديل النتيجة في الدقيفة 34 بعد خطأ من براهيمي الذي ضيع الكرة على مقربة من منطقة الجزاء ثم اضاف هدفا ثانيا في مرمى زغبة في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بطريقة رائعة .
مدرب المنتخب الوطني حاول تعديل الأوتار على مستوى خط وسط الميدان مباشرة مع بداية المرحلة الثانية بإشراك كل من رامز زروقي وأحمد قندوسي مكان كل من نبيل بن طالب ومحمد الأمين عمورة وهو ما انعكس على مجريات اللعب والنتيجة حيث تتمكن القائد ياسين براهيمي من تعديل النتيجة بعد تمريرة من ياسين بن زيةفي الدقيقة 51.
ورغم أن المنتخب الوطني سيطر بعدها وكاد يضيف هدفا آخر الا ان الضيوف سجلوا هدفا ثالثا مباغتا عكس مجريات اللعب في الدقيقة 64 لكن نجم السهرة ياسين بن زية عاد مجددا ليعدل النتيجة مرة أخرى بهدف عالمي عبر مقصية بعد تمريرة من البديل منصف بقرار .
بقية أطوار المباراة قدما فيها المنتخب الوطني أداء راقيا وعروضا كروية ممتعة وخلق فرصا عديدة كانت لتمنح فوزا ثانيا لبيتكوفيتش في خرجته الثانية لولا التسرع وسوء الحظ لتنتهي المواجهة بالتعادل بثلاثة أهداف لكل منتخب.

ي ح

مقالات ذات صلة

إغلاق