وطني

أثقل حصيلة لحوادث المرور في أسبوع

طريق نيوز: سجلت مصالح الدر ك الوطني، بمناطق اختصاصها في الأسبوع الأخير، وفاة 31 شخصا وإصابة 161 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة جراء 116 حادث مرور جسماني في الأسبوع الأخير.

أوضح المكلف بالاتصال بمركز الإعلام والتنسيق المروري بقيادة الدرك الوطني، الرقيب الأول عبد الحميد عمراني، في تصريح لـ /وأج، أن العامل البشري يبقى “المتسبب الرئيسي” في هذه الحوادث بفعل عدم التقيد باحترام قواعد المرور من طرف مستعملي الطريق، حيث تسبب السائقون في 110 حادث منها 19 بسبب عدم تخفيض السرعة في المنعرجات، 15 بسبب تغافل السواق، و 12 بسبب السير على اليسار،و تسبب المارة في 12 حادثا.

وحسب ذات المسؤول عرف عدد حوادث المرور“انخفاضا” مقارنة بالأسبوع الماضي بـ 3 حوادث، وفي حالات الوفاة بـ 22 ، وفي عدد الجرحى بـ 15، مشيرا إلى ولاية البليدة سجلت “أكبر عدد من الحوادث ب 7 حوادث، متبوعة بولايات البويرة والشلف وسكيكدة بـ 6 حوادث”.

وفي السياق ذاته، تم “تسجيل حادث (1) مرور مميت بولاية الأغواط على الساعة الرابعة ونصف صباحا، على مستوى الطريق الولائي 135، في شطره الرابط بين حاسي الرمل وبليل، خلف وفاة 4 أشخاص وجرح 4 آخرين”.

دعا الرقيب الأول عمراني، إلى “ضرورة احترام قواعد السياقة السليمة، سيما تخفيض السرعة، ومسافة الأمان ومراعاة الأولوية وإشارات المرور”.

مقالات ذات صلة

إغلاق