دولي
أخر الأخبار

النفط يتجه لتسجيل أكبر انخفاض أسبوعي له منذ مارس.

طريق نيوز : تتجه أسعار النفط العالمية إلى تسجيل أكبر انخفاض أسبوعي لها، منذ مارس 2023 مع قرب انتهاء تداولات الأسبوع، اليوم الجمعة، بينما يتجه الدولار لتحقيق سلسلة مكاسب دامت 12 أسبوعاً، في وقت يُنهي الذهب سلسلة من التراجعات قبل بيانات الوظائف الأميركية المرتقب صدورها اليوم.

تتجه أسعار النفط لتسجيل انخفاض أسبوعي رغم ارتفاعها في التعاملات المبكرة الجمعة، وسط تزايد المخاوف من أن يؤدي استمرار ارتفاع أسعار الفائدة لفترة أطول إلى تباطؤ اقتصادي عالمي وكبح الطلب على الوقود.

وكان خاما برنت وغرب تكساس الوسيط القياسيان قد صعدا إلى أعلى مستوياتهما في 2023، الأسبوع الماضي، إلا أن برنت انخفض 11.8% وتراجع غرب تكساس بنحو 8.8% هذا الأسبوع، وفقاً لبيانات وكالة رويترز.

وزاد سعر برميل العقود الآجلة لخام برنت 36 سنتاً أو 0.4% إلى 84.43 دولاراً بحلول الساعة 01:47 بتوقيت غرينتش، اليوم الجمعة، فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 42 سنتاً أو 0.5% إلى 82.73 دولاراً، لتعوض جزءا من الخسائر التي شهدتها أمس الخميس وبلغت 2%.

ولم يعلن اجتماع للجنة وزارية لتحالف أوبك+ هذا الأسبوع أي تغييرات على سياسة إنتاج دول التحالف. وتتوجه الأنظار، اليوم الجمعة، إلى تقرير الوظائف الشهري في الولايات المتحدة بحثاً عن مؤشرات حول مدى قوة الاقتصاد.

مقالات ذات صلة

إغلاق