وطني

تحويلات جامعية: إمكانية اطلاع الطلبة على النتائج عبر نفس الموقع الذي أودع فيه الطلب

أفادت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في بيان لها، بأنه بإمكان الطلبة الجدد المعنيين بالتحويلات الجامعية، الداخلية منها والخارجية، الاطلاع على نتائج هذه العملية عبر نفس الموقع الذي تم فيه إيداع الطلب.

وفي هذا الصدد، أوضحت الوزارة أنه و”في حالة التراجع عن طلب التحويل بعد قبوله، فإنه لا يتوجب على المعني تأكيد الطلب للاحتفاظ بالتوجيه الأول، أما في حالة استكمال إجراءات التحويل، فإنه يتوجب على الطالب تأكيد التحويل لدى قبوله، غير أنه لا يمكنه التراجع عن طلبه بعد ذلك”.

كما أشارت أيضا إلى أنه و”في حالة التحويل الداخلي في نفس المؤسسة، فإن الطالب غير ملزم بإعادة دفع حقوق التسجيل”، أما بالنسبة للتحويل الخارجي فإن “المعني ملزم بدفع حقوق التسجيل إلكترونيا للمؤسسة الجديدة حتى يتحصل على بطاقة الطالب الالكترونية الجديدة” .

أما فيما يتعلق بالطلبة الجزائريين المتحصلين على بكالوريا أجنبية، فقد أوضحت الوزارة بأنه بإمكان هؤلاء “الاطلاع على حساباتهم في النظام المعلوماتي المدمج (بروغرس) من خلال رقم التسجيل وكذا الرقم السري في شهادة التوجيه، لإتمام عملية التسجيل بدفع حقوقها وكذا الخدمات الجامعية، وهذا حتى يتسنى لهم الحصول على بطاقة الطالب الالكترونية عبر تطبيق (webetu)”، وفقا لذات البيان.

مقالات ذات صلة

إغلاق