وطني
أخر الأخبار

موجة حر شديد ستشهدها عديد ولايات الوطن يومي الأحد والاثنين

طريق نيوز : أفادت نشرية خاصة لمصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية، أن العديد من ولايات الوطن، ستشهد ابتداء من يوم غد الأحد موجة حر شديد بدرجات حرارة قد تصل إلى 48 درجة.

و حسب ما ورد في النشرية التي صنفت في درجة يقظة ”برتقالي” فإنها تخص كل من ولايات تيزي وزو وبجاية وجيجل وسكيكدة وعنابة والطارف وعين الدفلى والمدية والبويرة وشمال الجلفة والمسيلة وغرب باتنة والميلة وقسنطينة وقالمة، حيث يتوقع أن تتراوح درجات الحرارة القصوى بهذه الولايات ما بين 40 و 44 درجة مئوية ويمكن أن تصل محليا أو تتجاوز 47/48 درجة مئوية على الولايات الساحلية يوم غد الاحد وبعده الاثنين.

أما بالنسبة لدرجات الحرارة الدنيا فقد أوردت النشرية بأن هذه الولايات ستسجل خلال نفس الفترة درجات تتراوح ما بين 30 و36 درجة.

كما تتوقع ذات المصالح أن تسجل ولايات تيبازة والبليدة والجزائر وبومرداس درجات حرارة دنيا تتراوح ما بين 28 و34 درجة مئوية فيما ستتأرجح الدرجات القصوى ما بين 40 و 44 درجة وقد تصل محليا ما بين 45 و46 درجة مئوية.

أما بولايات سيدي بلعباس وسعيدة وشمال تيارت وتسمسيلت ومعسكر وغليزان والشلف فانه يتوقع تسجيل درجات حرارة قصوى غدا الأحد ما بين 43 و45 درجة قد تصل محليا الى ما بين 46 و47 درجة مئوية فيما ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 28 و34 درجة مئوية.

مقالات ذات صلة

إغلاق