الأرشيف
أخر الأخبار

الرئيس تبون: قرار رفع الأجور ومنح التقاعد وتخفيض الضرائب أمر استثنائي لا مثيل له

أكد رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, أمسية الجمعة، أن قرار رفع منح التقاعد والتخفيض في الضرائب على الدخل, أمر استثنائي لا مثيل له يهدف أساسا الى تحسين القدرة الشرائية للمواطن، بالإضافة إلى قرار رفع الأجور بنسبة ستصل الى 47 بالمائة بحلول سنة 2024.

و خلال لقائه الدوري مع ممثلي الصحافة الوطنية، أوضح الرئيس تبون، أن الزيادات المقررة في الأجور والتي سبق الإعلان عنها، والتي ستصب كلها قبل حلول شهر رمضان الكريم, يعد قرارا “استثنائيا لا مثيل له”, لاسيما وأن نسبة الزيادة ستصل الى 47 بالمائة بحلول سنة 2024، حسب تصريح الرئيس.

كما أكد الرئيس تبون حرصه على التأكيد بأن الزيادات المعلن عنها في الاجور، إضافة الى رفع منح التقاعد والتخفيض في الضرائب على الدخل, تصب كلها في خانة تحسين القدرة الشرائية للمواطن.

وتابع الرئيس قائلا: “لم يسجل في الجزائر أي رفع للأجور منذ نحو 10 سنوات إلى 15 سنة، والرفع التدريجي للأجور حاليا سينعكس بالتأكيد على مستوى معيشة المواطن, في انتظار الرفع النهائي لها خلال السنة المقبلة”.

و في ذات السياق أكد رئيس الجمهورية أن الدولة “تخوض معركة حقيقية لحماية القدرة الشرائية للمواطن من خلال مكافحة كل أشكال المضاربة ومحاربة الفساد بكل مظاهره”

مقالات ذات صلة

إغلاق