اقتصاد ومؤسساتوطني
أخر الأخبار

توقيع اتفاقية تعاون بين المؤسسة الجزائرية للصناعات النسيجية” TAYAL” و”DECATHLON”

وقّعت المؤسسة الجزائرية للصناعات النسيجية “TAYAL”، وعلامة الألبسة الرياضية ” DECATHLON “، اليوم الأحد، بمقر وزارة الصناعة، مذكرة تفاهم تخصص بموجبها TAYAL إحدى وحداتها لتصميم وإنتاج منتجات DECATHLON تحت وسم
“MADE IN BLADI BY DECATHLON & TAYAL”.

وحسب ما ورد في بيان وزارة الصناعة، فقد تم توقيع هذه الاتفاقية بحضور وزير الصناعة السيد أحمد زغدار، وبموجبهذه الاتفاقية، سيتم إنتاج 1 مليون قطعة سنة 2023 و 2 مليون قطعة سنة 2024 من هذه العلامة للألبسة الرياضية، 20 بالمائة منها سيتم توجيهها للتصدير لاسيما نحو الدول الإفريقية.

كما أوضح السيد زغدار بالمناسبة، بأن توقيع هذه الاتفاقية يندرج ضمن استراتيجية الانفتاح على الأسواق الخارجية وتنويع الصادرات، حيث سيتم توجيه 20% من الإنتاج نحو التصدير لاسيما نحو إفريقيا ضمن المنطقة الإفريقية للتبادل الحر.

مضيفا أنه يترجم، إرادة كل من ” TAYAL” و” DECATHLON ” للعمل سويا، حيث سيتم تخصيص وحدة كاملة داخل مصنع ” TAYAL ” لتصنيع منسوجات ” DECATHLON ” في الجزائر تحت وسم « Made In Bladi By DECATHLON & Tayal » بقدرات إنتاجية مليون وحدة خلال هذه السنة لتتضاعف في السنة المقبلة.

هذا و أكد في الأخير على الأهمية البالغة التي يوليها قطاعه لتطوير فرع النسيج مشيرا إلى المرافقة التي تحظى بها المشاريع المجسدة في هذا المجال على غرار مشروع TAYAL، ثمرة الشراكة الجزائرية-التركية، والذي يعد أكبر مركب للنسيج في إفريقيا.

مقالات ذات صلة

إغلاق