ثقافاتوطني

وزارة الثقافة تسطر برنامجا ثقافيا وفنيا لمرافقة شان 2022

بمناسبة إحتضان الجزائر للبطولة السابعة الإفريقية للأمم المحليين لكرة القدم في الفترة الممتدة من 13 جانفي إلى 04 فيفري 2023، سطّرت وزارة الثقافة والفنون برنامجًا ثقافيًا وفنيًا ثريًا ومتنوّعًا ستشهده مختلف المؤسسات الثقافية تحت الوصاية والساحات العمومية لمرافقة هذا الحدث الرياضي.

البرنامج يندرج في إطار إستراتيجية الوزارة و تحت إشراف الدكتورة “صُورية مُولوجي” لمرافقة التظاهرات الدولية والإقليمية التي تحتضنها الجزائر على اختلاف أنواعها، وذلك ما تجلّى من خلال الدورة الـ 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط والدورة 31 لقمة جامعة الدول العربية، حسب ما أفاد به بيان لمصالح الوزارة.

وأوضح ذات البيان أن الدكتورة مولوجي أشرفت عشية اليوم بقصر الثقافة “مفدي زكرياء”، على تنظيم عرض أزياء للألبسة التقليدية الجزائرية على شرف الوفود الرسمية المشاركة في كأس إفريقيا للمحليين بالجزائر، وهذا بحضور “زويليفليل مانديلا” حفيد الزعيم “نيلسون مانديلا” رفقة حرمه، إلى جانب مجموعة من مصممي الأزياء.

و أكد البيان أن مثل هذه النشاطات الثقافية والفنية التي تقام على شرف ضيوف الجزائر، تهدف إلى إبراز المقومات والموروث الثقافي الذي تزخر به بلادنا، وتثمين تراثنا الثقافي والحضاري.

بالإضافة إلى ترقية والترويج للسياحة الثقافية، وهذا من خلال تسخير وتعبئة عديد الهياكل والمنشآت الثقافية لمواكبة هذا الحدث الرياضي الهام.

مقالات ذات صلة

إغلاق