ثقافاتوطني

18 فنانا متنافسا في الطبعة العاشرة لمهرجان الموسيقى والأغنية السوفية

يتنافس 18 فنانا في الأغنية السوفية على الجوائز الثلاثة الأولى لمهرجان الموسيقى والأغنية السوفية في طبعته العاشرة الذي انطلقت فعالياته سهرة الاثنين بالوادي.

وستتواصل فعاليات الطبعة العاشرة لمهرجان الموسيقى والأغنية السوفية على مدار ثلاثة أيام بدار الثقافة “محمد الأمين العمودي” بالوادي حيث تشرف لجنة تحكيم تتشكل من مختصين في فنون الغناء على تقييم أداء الفنانين المتنافسين في مختلف الجوانب المتعلقة بالأغنية، حسب منظمي المهرجان.

وتميز حفل افتتاح هذه التظاهرة الفنية بتقديم وصلات موسيقية لأبرز الفنانين الذين صنعوا مجد الأغنية السوفية وجسدوا في أدائهم الطابع الغنائي المحلي من أداء وكلمات وموسيقى، وذلك بمشاركة أربعة فرق موسيقية محلية.

كما تقام بالمناسبة سلسة من المعارض تتضمن إلى جانب التعريف بالطبعات السابقة التسعة للمهرجان مراجع أكاديمية ووثائق حول التراث الغنائي السوفي بالإضافة إلى معرض يبرز إنجازات الموسيقي والملحن الراحل علي لعبيدي الذي قدم الكثير في عالم التلحين.

وبالمناسبة أكد المدير المركزي للكتاب بوزارة الثقافة والفنون التجاني التامة أن المهرجان يعتبر مدرسة كونه يصنع سنويا عن طريق مسابقات بين المتنافسين أصواتا لامعة في عالم الغناء وهي الأصوات الغنائية التي تحصلت على مراتب أولى في منافسات وطنية في الأغنية بعد أن حازت على الجوائز الثلاثة الأولى في طبعات سابقة من مهرجان الموسيقى والأغنية السوفية.

مقالات ذات صلة

إغلاق