وطني

أزيد من 200 سائح أمريكي يواصلون اكتشاف المواقع السياحية الجزائرية بالعاصمة وتيبازة

حلت اليوم الثلاثاء بميناء الجزائر الباخرة السياحية “سيلفر كلاود” التي تحمل على متنها ما لا يقل عن 225 سائح أمريكي، في اليوم الثاني من رحلتهم لاكتشاف أهم المواقع الاثرية والسياحية التي تزخر بهما العاصمة وتيبازة.

بعد ولاية وهران التي اكتشفوها أمس الاثنين بفضل الزيارات التي قادتهم الى العديد من المواقع السياحية التي تتمتع بها عاصمة الغرب الجزائري، رست الباخرة صبيحة اليوم بميناء الجزائر لاكتشاف المواقع السياحية والاثرية بكل من العاصمة وتيبازة عبر 6 مسالك.

وكانت الوجهة الاولى للسياح الامريكيين المتحف الوطني العمومي للفنون الجميلة أين تلقوا شروحات مفصلة من قبل المرشدين السياحيين حول الحقبة التاريخية للمتحف ليواصلوا زيارتهم بحديقة التجارب بالحامة لتختتم مساء اليوم بزيارة مدينة شرشال التي تزخر بالمواقع الاثرية سيما من الحقبة الرومانية.

وتندرج هذه الجولات السياحية المنظمة من طرف وكالة سياحية جزائرية خاصة بالتنسيق مع المديرية الولائية للسياحة والصناعة التقليدية في اطار الترويج لوجهة الجزائر.

للتذكير، فقد رست الباخرة السياحية “سيلفر كلاود” أمس الاثنين بميناء وهران، حيث ادرجت لنفس الغرض ستة مسالك سياحية شملت وسط المدينة وحي “سيدي الهواري” العتيق وساحة “بودالي حسني” بنفس الحي وساحة “أول نوفمبر 1954” وقصر “الباي” ومسجد “الباشا” وجبل “مرجاجو” وحصن “سانتا كروز”.

كما تم تنظيم بالمناسبة معارض لمنتجات الصناعات التقليدية عبر هذه المسارات السياحية.

وينتظر أن تحل سفينة سياحية اخرى بوهران يوم 22 سبتمبر الجاري تضم 208 سائحا من جنسية أمريكية في اطار جولات سياحية للمدينة وفق المدير الولائي للقطاع قايم عمر بلعباس.

كما برمجت رحلة ثالثة مماثلة يوم 24 من نفس الشهر وتخص 150 سائحا أمريكيا على أن تنظم أيضا مسارات سياحية أخرى لفائدة سياح الرحلتين المقبلتين.

وأج

مقالات ذات صلة

إغلاق