الأرشيف

عقد اتفاقية شراكة بين الوكالة الوطنية للنفايات و الهلال الأحمر الجزائري

تم اليوم الأحد، توقيع اتفاقية تعاون بين الوكالة الوطنية للنفايات مع الهلال الأحمر الجزائري و ذلك بغية تعزيز النشاطات المتعلقة باسترجاع و تثمين النفايات.

و وقع على الاتفاقية كل المدير العام للوكالة, كريم ومان, و رئيسة الهلال الأحمر الجزائري, ابتسام حملاوي, بحضور اطارات من الطرفين.

أكد السيد ومان في كلمة له بالمناسبة على أن الهدف من الاتفاقية يرمي الى تعزيز العمل التشاركي لترقية النشاطات المتعلقة بفرز و استرجاع و تثمين النفايات, فضلا عن التحسيس و التوعية بأهمية الاقتصاد الأخضر.

مشيرا في ذات السياق إلى أنه سيتم العمل أيضا على ترقية التسيير المدمج للنفايات في المناطق التي ينشط فيها الهلال الأحمر الجزائري, فضلا عن مرافقة و دعم المؤسسات الناشئة و حاملي المشاريع في مجال تثمين النفايات.

من جانبها, أبرزت الدكتورة حملاوي أهمية هذه الاتفاقية في تعزيز التعاون و العمل التشاركي ما بين الهلال الاحمر الجزائري و الوكالة الوطنية للنفايات بغية الارتقاء بنشاطات استرجاع و تثمين النفايات لخلق القيمة المضافة و تنويع مصادر الاقتصاد الوطني.

مؤكدة بالخصوص، أنه سيتم على ضوء هذه الاتفاقية تعزيز دور المرأة الريفية في أنشطة استرجاع النفايات و تثمينها, بالتعاون مع الناشطين في الهلال الأحمر الجزائري.

مقالات ذات صلة

إغلاق