الأرشيفوطني

بالأرقام ..هؤلاء من تتكفل بهم وزارة التضامن !!

قالت وزيرة التضامن الوطني والاسرة وقضايا  المرأة، غنية الدالية، اليوم الخميس، إن  ما يقارب 290.000  شخص يستفيدون من جهاز نشاطات الادماج الاجتماعي، مشيرة الى أن المناصب  الممنوحة في هذا الاطار يتم توزيعها على البلديات وفق الامكانيات المتوفرة.

وأوضحت  خلال جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني في اجابتها على سؤال متعلق بتدعيم البلديات في اطار هذا  الجهاز, أن “المناصب الممنوحة في اطار هذا الجهاز يتم توزيعها على البلديات  وقف الامكانيات المتوفرة ويبقى تنصيب المستفيدين تحت سلطة رؤساء البلديات  الذين يوزعونها حسب الاحتياجات المحلية”.

اضافة 113431 مسجل للاستفادة من منحة المحرومين والتغطية الاجتماعية

وذكرت الوزيرة بالمناسبة أنه في اطار سياسة الدولة المنتهجة لتدعيم  ومرافقة الفئات المحرومة غير قادرة عن العمل تم اضافة 113431 مسجل في قائمة  الانتظار للاستفادة من هذه المنحة والتغطية الاجتماعية.

ويصل عدد المستفيدين الذين تتكفل بهم وزارة التضامن 944.883 شخص  بمبلغ اجمالي يصل الى 47 مليار دج- حسب الارقام التي قدمتها الوزيرة.

وفي نفس السياق ذكرت كذلك أنه تم وضع ترتيبا, في 1996, يقضي بمجانية  الادوية الحيوية لفائدة المرضى المزمنين المحرومين غير المؤمنين اجتماعيا حيث  تم ابرام اتفاقية مع  الصندوق الوطني للتضامن الاجتماعي للتكفل بالعملية التي  تنص على تعويض 70نوع من الدواء تخص 7 أنواع من الامراض المزمنة.

ما يزيد عن 26.000 طفل معوق متكفل به

وفي اجابتها عن سؤال اخر متعلق بالتكفل بالأطفال المعوقين، أكدت وزيرة  التضامن أن ما يزيد عن 26.000 طفل معوق متكفل به على مستوى المؤسسات الخاصة  والاقسام الخاصة خلال السنة الدراسية الحالية.

وذكرت في نفس السياق أن الشبكة المؤسساتية الموجهة خصيصا لهذه الفئة تشمل  232 مؤسسة متخصصة عبر الوطن من بينها 46 مدرسة للأطفال المعوقين سمعيا تتكفل  ب 3807 تلميذ و23 مدرسة للأطفال المكفوفين تتكفل ب 1095 طفل.

وكالات

مقالات ذات صلة

إغلاق