اقتصاد ومؤسساتوطني

اجتماع الحكومة بولاية تيسمسيلت.. التعليم والتكوين هذا ما استفادت منه الولاية  

قررت الحكومة المجتمع اليوم الأربعاء في ولاية تيسمسيلت بأمر من الرئيس عبد المجيد تبون في قطاع تكوين والتعليم المهنيين بانجاز وتجهيز مدرسة داخلية بسعة 60 سرير على مستوى المركز الوطني العالي للتكوين المهني.

وكما سيتم إنجاز مكاتب إدارية بيداغوجية وخاصة بالخدمات المشتركة على مستوى برج بونعامة وثنية الحد.

أما في قطاع التربية الوطنية فتم تسجيل عملية اقتناء حوالي 30 حافلة مدرسية توجه لنقل التلاميذ المتمدرسين بالمناطق النائية. ودراسة وإنجاز وتجهيز 40 قسم توسيعي و10 مطاعم عبر الولاية.

كما تم تسجيل انجاز بعض المرافق الإدارية الضرورية لضمان السير الحسن لها ويتعلق الأمر بكل من إنجاز وتجهيز حي إداري بولاية تيسمسيلت، وكذا إنجاز وتجهيز محكمة بثنية الحد.

وتقرّر وضع آلية مشتركة لمتابعة تنفيذ هذا البرنامج الطموح ابتداء من تاريخ اليوم، وعلى الجميع التجند لرفع هذا التحدي واستكمال المشاريع في آجالها، ولن يتم التسامح في تسجيل أي تأخر في عمليات الإنجاز.

وترأس الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، اليوم، اجتماعًا للحكومة، انعقد بمقر ولاية تيسمسيلت، خصّص لتجسيد البرنامج التكميلي للتنمية الذي أقره مجلس الوزراء خلال اجتماعه يوم الأحد 27 نوفمبر 2022، لفائدة هذه الولاية، وهذا عملاً بتعليمات ارئيس الجمهورية عبد المجيد تبون

مقالات ذات صلة

إغلاق