كرة القدم

في خطوة تفيض حقدا و كراهية.. السلطات الفرنسية تعتقل يوسف عطال

طريق نيوز : اعتقلت الشرطة الفرنسية مساء الخميس الظهير الأيمن لنادي نيس والمنتخب الوطني الجزائري يوسف عطال، على خلفية منشوره السابق لنصرة غزة بتهمة إثارة الكراهية والعنصرية.

و تم وضعه تحت النظر وفق لمصادر إعلامية فرنسية ، ولم تكتف السلطات الفرنسية بالعقوبة الرياضية القاسية التي سلطتها على النجم الجزائري في وقت سابق بحرمانه من اللعب مع ناديه سبع مباريات متتالية حيث ستنتهي العقوبة الرياضية في 20 ديسمبر المقبل إذ أخذ الموضوع أبعادا سياسية .

ولم يكن عطال الرياضي الوحيد في أوروبا الذي تكلم بحق عن الصهيونية في قطاع غزة بل الكثير من الملاعب والمدرجات والأندية عاكست القرارات المجحفة ودافعت عن الأبرياء الذين يقتلون منذ السابع أكتوبر في غزة، وحتى عواصم أوروبا ومنها باريس الفرنسية اكتظت بشعوبها تنديدا بالجرائم لكن السلطات الفرنسية من بين كل هذا اللغط تلقفت منشور عطال وسيسته على مقاسها في انتظار ما ستسفر عنه القضية محل النظر .

وكان عدد من نجوم ولاعبي المنتخب الوطني اكدوا في مناشير عبر الوساط الاجتماعية تضامنهم مع النجم الجزائري في انتظار ربما تحرك رسمي للضغط والتنديد خاصة وأن يوسف عطال لاعب دولي ويمثل عمل بلد اسمه الجزائر .

مقالات ذات صلة

إغلاق