وطني

تأييد الحكم الصادر في حق أنيس رحماني وطحكوت

أيد مجلس قضاء الجزائر، اليوم الأحد، الحكم الابتدائي الصادر ضد مالك مجمع “النهار” محمد مقدم، المدعو أنيس رحماني المدان بـ 10 سنوات حبسا نافذا، ومليون دج غرامة مالية بعد متابعته في قضية فساد.

وأُدين رجل الأعمال السابق محي الدين طحكوت، المتابع في هذه القضية بجنحة تبييض الأموال، بنفس العقوبة التي أدين بها ابتدائيا أي 10 سنوات حبس نافذ ومليون دج غرامة.

وتوبع محمد مقدم بجنح عدة، أهمها، ” سوء استعمال عن سوء نية لأموال شركة الأثير للصحافة، مخالفة التشريع المنظم للنقد والصرف، استغلال النفوذ وأعوان الدولة للحصول على مزايا غير مستحقة”، إضافة إلى “التصريح الكاذب”.

وبالنسبة لشركة” الأثير للصحافة” التابعة للمجمع، فقد ألزمت بدفع 12 مليون دج كغرامة مالية، مع دفع تعويض للخزينة العمومية بقيمة 10 مليون دج، مع تبرئتها من تهم الحصول على امتيازات غير مبررة، وتهمة مخالفة التشريع والتنظيم الخاصين بحركة الأموال، ومخالفة قانون الصرف والنقد.

وكانت محكمة سيدي أمحمد قد أدانت كل من أنيس رحماني وطحكوت بـ10 سنوات حبسا نافذا، مع مصادرة جميع الممتلكات المنقولة والعقارية، مع إصدار حكم يقضي بإدانة شركة الأثير بغرامة مالية مقدارها 32 مليون دينار، وإلزامهما بدفع 10 ملايين دينار لكل واحد منهما للخزينة العمومية.

مقالات ذات صلة

إغلاق