الأرشيف

تطبيع جديد للمغرب مع الصهاينة

عبرت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع، عن استيائها للترويج لمشروع إنشاء إذاعة بالمغرب تخصص لليهود في المملكة، معتبرة أنها لن تكون إلا واجهة من واجهات الترويج للصهيونية.

وطالبت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع، في بيان لها من الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري “الهاكا” بعدم الترخيص لهذا المشروع محذرة من أن هذا المشروع “لن يكون إلا واجهة من واجهات الترويج للصهيونية”.

وسبق لعضو المجلس الأعلى للتعليم والتكوين والبحث العلمي في المغرب جاك كنافو، أن أعلن من قبل عن إطلاق إذاعة محلية جديدة موجهة ليهود المملكة وأنها ستحمل تسمية “موزاييك” لافتا إلى أن إطلاقها بشكل رسمي سيكون يوم 22 سبتمبر المقبل.

ونوهت الجبهة في بيانها، إطار الحملات الرافضة للتطبيع، بالمحامين والمحاميات المغاربة من خلال جمعياتهم، بمواقفهم الرافضة لمشاركة الوفد الصهيوني في اللقاء الكروي الدولي للمحامين الذي سينظم بمراكش خلال شهر ماي القادم.

ونددت الجبهة بجرائم الكيان المحتل في حق المسجد الأقصى والفلسطينيين المدافعين عنه، وأدانت خذلان  بعض الدول العربية للشعب الفلسطيني وقضاياه المصيرية وفي مقدمتها الدولة المغربية التي تترأس لجنة القدس.

وأعلنت الجبهة أنه تقرر الإبقاء على اجتماع أمانتها الوطنية مفتوحا للتعاطي “باليقظة المطلوبة” مع مستجدات الوضع بفلسطين، وسط اعتداءات جيش الاحتلال والمستوطنين الصهاينة على ابناء الشعب الفلسطيني، من أجل اتخاذ المبادرات النضالية التي تستلزمها.

مقالات ذات صلة

إغلاق