وطني

الديوان الوطني للحج والعمرة يكشف

كشف الديوان الوطني للحج والعمرة، أنه يسمح للمعتمر دفع قيم الخدمات المحجوزة في البقاع المقدسة بالعملة الصعبة عن طريق تحويل بنكي من حسابه بالعملة الصعبة إلى حساب الوكالة.

وأوضح الديوان في بيان له، أنه يسمح للمعتمر بإيداع المبلغ المذكور مباشرة في حساب الوكالة في حال عدم امتلاكه لحساب بالعملة الصعبة.

وحسب نص البيان، تلتزم الوكالة بتحميل برنامج العمرة وبيانات المعتمرين على البوابة الجزائرية للعمرة

فور قيامها بحجز البرامج على منصات الحجز المعتمدة في المملكة العربية السعودية.

كما تحمل الوكالة صورة من وصل دفع مستحقات برامج العمرة على البوابة  بينما يتم اعتماد برامج العمرة بعد المصادقة عليها من طرف الديوان الكترونيا عبر

البوابة، وذلك من أجل تمكين الوكالة من طباعة رزنامة الرحلة وبطاقة المعتمر مباشرة من البوابة.

وأفاد الديوان، أنه يتم إيداع الجوازات التي تستدعي مراجعة القنصلية السعودية (الحالات الخاصة)

على مستوى الديوان طيلة أيام العمل قبل الساعة التاسعة صباحا، ويتم إرجاعها الوكالة في اليوم نفسه.

كما تتم المصادقة على البرامج بشكل إلكتروني عبر البوابة طيلة أيام الأسبوع، في حين تلتزم الوكالة بضمان قيام المعتمرين بجميع الإجراءات الصحية المطلوبة في الجزائر وفي المملكة العربية السعودية وفق البروتوكول الصحي المعتمد.

ووفقا لذات البيان، تلتزم الوكالة بإبرام عقد سفر عمرة بين الوكالة و المعتمر ويطبع من البوابة ويوقع من الطرفين وتسلم نسخة منه إجباريا للمعتمر و لمصالح الديوان عند طلبه.

وبالمقابل تلتزم الوكالة بالتصريح ببرنامج الرحلة عبر البوابة قبل 24 ساعة من موعد الرحلة، و بضمان التأطير المطلوب لاسيما الإرشاد الديني وفق المرجعية الدينية الوطنية.

كما  تلتزم الوكالة بتسليم وحمل جميع معتمريه البطاقة المعتمر المستخرجة من البوابة ، والتي تحمل رمز الاستجابة السريعة QR CODE والذي يمكن قراءة معلومات المعتمرد خلاله من طرف أعوان المتابعة الخاصة بمصالح الديوان، كما تخضع جميع رحلات العمرة المغادرة من مختلف المطارات لمتابعة مصالح الديوان المختصة.

مقالات ذات صلة

إغلاق