دوليوطني

الولايات المتحدة تكذب المغرب

أكد أنتوني بلينكن، كاتب الدولة الأمريكي للشؤون الخارجية، أن الولايات المتحدة الامريكية لم تغير في موقفها من قضية الصحراء الغربية.

وقال أنتوني بلينكن، في ندوة صحفية نشطها اليوم بمقر سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر،”لا يوجد تغير في موقف أمريكا من قضية الصحراء الغربية” و أن بلاده مع القرارات الأممية في القضية ومع مسار السلام وفق مقررات مجلس الأمن.

وأضاف بلنكن، “الجزائر تلعب دور هاما في أمن منطقة الساحل و دورها جد مهم في أمن دولة مالي”، منوها بدور الجزائر، في ليبيا والحفاظ على الأمن بالمنطقة.

وشدد وزير الخارجية الأمريكي، على أن بلاده، ستعمل مع الجزائر سويا لمحاربة الإرهاب، لأن  البلدين يتقاسمان و يتشاركان نفس الهموم حول مشاكل منطقة الساحل.

وتطرق بلنكن، إلى التعاون العلمي والثقافي بين الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية، حيث أعلن عن إمضاء اتفاقيات مع الجزائر في مجال التعليم العالي وفي مجال تعليم الانجليزية، وأخرى لخلق فرص عمل والتكنولوجيا.

وكانت المملكة المغربية قد أعلنت أن الولايات المتحدة الأمريكية تساند نظام المخزن في طرحه حول الحكم الذاتي للصحراء الغربية، بعد تغريدة الرئيس الأمريكي السابق ترامب.

مقالات ذات صلة

إغلاق