الأرشيف

الجزائر ترفع إنتاجها من النفط

وافق اجتماع “أوبك+” على التعديل التصاعدي الإجمالي للإنتاج الشهري بمقدار 400 ألف برميل يوميا لشهر أفريل 2022.

ويتزامن القرار مع الارتفاع القياسي في أسعار النفط في الأسواق الدو ليةبسب الحرب الروسية الأوكرانية.

وسيرتفع إنتاج الجزائر مليون وألفي برميل في اليوم خلال شهر أفريل 2022، بزيادة قدرها 10 آلاف برميل عن شهر مارس، مع العلم أن سعر النفط الجزائري “صحاري بلاند”، وصل اليوم لحدود 112 دولارا للبرميل.

وشارك وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، خلال هذا الاجتماع عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، والذي تعيّن عليه تقييم على أساس تقرير اللجنة الفنية المشتركة ظروف سوق النفط الحالي على المدى القصير، وكذا مستوى الامتثال لالتزامات تعديل الإنتاج للدول الموقعة على إعلان التعاون، لشهر جانفي 2022.

وحسب بيان لوزارة الطاقة، قام أعضاء لجنة المراقبة الوزارية المشتركة، بدراسة أوضاع سوق النفط الدولية وآفاق تطوره على المدى القصير بالإضافة إلى تقييم مستوى الامتثال للالتزامات المتعلقة بتعديل إنتاج دول إعلان التعاون لشهر جانفي 2022 والذي بلغ 129 بالمائة.

للتذكير، تجتمع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة بشكل دوري منذ جانفي 2017 بهدف ضمان تنفيذ التعديلات الطوعية لإنتاج الدول الأعضاء في منظمة أوبك والدول غير الأعضاء في أوبك الموقعة على إعلان التعاون.

كما تقرر عقد الاجتماع الوزاري المقبل لأوبك والدول غير الأعضاء في منظمة أوبك في 31 مارس لمناقشة خطة إنتاج شهر ماي المقبل.

مقالات ذات صلة

إغلاق