سياسة

محليات 27 نوفمبر.. الأفافاس تندد بتماطل تطبيق قرارات العدالة

نددت جبهة القوى الاشتراكية بما وصفته “تعنت وتماطل مندوب السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات لولاية الجزائر، في تطبيق القرارات والأحكام الصادرة عن العدالة بإرجاع قوائم ومترشحين إلى سباق الانتخابات المحلية القادمة”.

يأتي هذا بعدما طال “الإقصاء التعسفي خلال الفحص الإداري الذي قامت به ذات السلطة” عدد من القوائم والمترشحين بولاية الجزائر.

وضرب الأفافاس مثلا بما تعرض له المترشح ببلدية بئر خادم، جمال عشوش والذي “استنفذ كل الطرق القانونية لرفع الإقصاء الذي لحقه”، في وقت ترفض مندوبية السلطة الوطنية للانتخابات لولاية الجزائر ترفض تطبيق قرارات العدالة.

وسجل الأفافاس “هذا التجاوز بأسف، فبالرغم من وجود تعليمة من رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات يأمر فيها المندوبين الولائيين الواقعين تحت سلطته بالتنفيذ الفوري لكل القرارات و الأحكام القضائية على اختلاف مستوياتها نجد بعض المندوبين يتجاهلون مضمون تلك التعليمة”.

وفي السياق، دعت الأفافاس “السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات مدعوة بجدية وبشكل مستعجل للنظر في هذه التجاوزات و أثارها الوخيمة، و هي كذلك ملزمة بتحمل مسؤليتهما كاملة تجاه متابعة و تنفيذ ما يصدر عنها من تعليمات”.

كما جددت الأفافاس “وقوفها وتضامنها مع كل مترشحيها الذين طالهم شتى أنواع الضغوط والتعسف”.

مقالات ذات صلة

إغلاق