وطني

الرئيس يأمر الحكومة بالاهتمام بالحياة اليومية للجزائريين

 

الرئيس تبون يؤكد على ضرورة ايلاء اهتمام خاص بالمشاريع التي تمس مباشرة الحياة اليومية للمواطن
أكد اليوم الأحد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون على ضرورة إيلاء اهتمام خاص، بالمشاريع التي تمس مباشرة الحياة اليومية للمواطن.
وشدد الرئيس تبون على أهمية تطوير منظومة تسيير مشاريع التجهيز العمومي، خاصة، في ما يتعلق بإنضاج الدراسات، واحترام آجال التنفيذ، والمتابعة الجيدة والتحكم في النفقات.
كما وجّه رئيس الجمهورية الحكومة بالاهتمام أكثر بالمسائل ذات الصلة بانشغالات المواطنين بتحضير مشروع قانون إطار، لممارسة النشاط النقابي، في مختلف القطاعات، ينظم الحقوق والواجبات، ويُدافع عن مصلحة الموظفين والعمال، بعيدا عن التجاذبات الحزبية والسياسوية.
وأمر الرئيس تبون بالتسوية الفورية لاهتمامات المواطنين المتعلقة بقطاعي التجارة والفلاحة، ومحاربة رفع الأسعار، ولو باللجوء، إلى الاستيراد بصفة استعجالية، واستثنائية، حفاظا على القدرة الشرائية، وإغراق السوق بالمواد التي مستها المضاربة، ولا سيما المواد الواسعة الاستهلاك والمتعلقة بإنتاج اللحوم البيضاء.
كما كلف رئيس الجمهورية لجنة مكونة من وزراء الداخلية، والصيد البحري والصناعة للشروع الفوري في الاستجابة، لطلبات العقار المودعة من قبل شركات بناء سفن الصيد، مع تقديم عرض حال، خلال اجتماع مجلس الوزراء المقبل، في هذا الشأن.
وأمر الرئيس تبون بإعادة إدماج المحبوسين، بشكل سلس، من خلال استفادتهم من منحة البطالة، وإنهاء مشروع ملعب الدويرة، في أقرب وقت، لتسريع نقله لنادي مولودية الجزائر.
وشدد رئيس الجمهورية على ضرورة إيجاد حلول جذرية، وفورية بعيدا عن سياسة الترقيع، لمشكل انسداد الممرات السفلية للطرقات، مع حلول موسم الأمطار، وكذا تسخير كل الإمكانات، لرياضيي النخبة، لأجل تحقيق نتائج إيجابية في الألعاب المتوسطية التي ستحتضنها مدينة وهران.
كما صادق مجلس الوزراء، على عدد من القرارات الفردية، المتعلقة بالتعيين، وإنهاء المهام في وظائف عليا في الدولة.

مقالات ذات صلة

إغلاق