وطني

السردين سيكون بأسعار معقولة هذه الأيام!

كشفت وزارة الصيد البحري و المنتجات الصيدية، أن الأسواق الوطنية ستشهد خلال هذه الأيام “وفرة كبيرة” في منتوج السردين، و بأسعار “جد تنافسية” عبر مختلف ولايات الوطن.
واوضح بيان للوزارة أن “الأسواق تعرف وفرة كبيرة في منتوج السردين، وبأسعار جد تنافسية تتماشى والقدرة الشرائية للمستهلك”، مشيرة إلى أن موانئ الصيد البحري ستشهد في الفترة الأخيرة إنزالا معتبرا من الأسماك الزرقاء لا سيما السردين.
وبحسب نص البيان فالوفرة في الإنتاج تزامنا مع دخول موسم صيده، الذي يمتد من شهر ماي الى نهاية شهر أكتوبر من كل سنة، بالإضافة إلى تحسن الظروف المناخية، مما سهل نشاط سفن الصيد البحري.
كما أوضح البيان أن أسعار بيع منتوج السردين عند الإنزال تراوحت ما بين 100 و 350 دينار للكيلوغرام الواحد، حسب نوعية المنتوج، في حين تراوحت الأسعار في الأسواق وعند البائعين المتجولين و محلات بيع المنتجات السمكية ما بين 150 و 450 دينار جزائري.
وأشار ذات المصدر إلى الصور وأشرطة الفيديو التي تناقلتها العديد من صفحات التواصل الاجتماعي و التي أبرزت توفر منتجات الصيد البحري عبر العديد من الفضاءات التجارية، و على رأسها السردين، وهذا بكميات معتبرة و متنوعة و بأسعار معقولة، بشهادة المواطنين و التجار.

مقالات ذات صلة

إغلاق