الحدث

فتح تحقيق في تسمم الطلبة بأدرار

تنتظر مديرية الخدمات الجامعية لولاية أدرار نتائج تحاليل مخبر مديرية التجارة على عينات من الوجبة التي قدمت لطلبة الإقامة الجامعية 19 ماي 1956 للتأكد من مصدر التسمم، على أن يتم فتح تحقيق حول هذه الحادثة.

وجاء بيان لمديرية الخدمات الجامعية “أنه على إثر حالة التسمم الغذائي التي سجلت على مستوى “الإقامة الجامعية 19 ماي 1956، تتقدم مديرية الخدمات الجامعية حول مجريات الأحداث حيث تم تسجيل حالات تسمم غذائي بين صفوف الطلبة بالإقامة الجامعية 19 ماي 1956”.

وأضاف المصدر ذاته “تمت معاينتهم وفحصهم من طرف  طبيب الإقامة فور ذلك تم نقلهم إلى مصلحة الاستعجالات بمستشفى ابن سيناء بأدرار أين قدمت لهم الإسعافات الأولية ووضعوا تحت المراقبة الطبية حيث بلغ عدد الحالات التي وصلت إلى المستشفى 66 حالة تم تسريح 57 حالة وبقي بالمستشفى 09 حالات”. وأشارت المديرية إلى عدم وجود أي حالة حرجة بحسب تصريح مصالح المستشفى.

وقد قام والي الولاية بزيارة تفقدية للطلبة وقف من خلالها على حالة الطلبة واطمئن عليهم أين أكد له الأطباء إستقرار حالتهم وتحسنها، كما أن مصالح الطب الوبائي قامت بمعية مصالح التجارة بالتنقل إلى الإقامة الجامعية، حيث أطلعوا على الوجبة الشاهدة المقدمة يوم 15 أفريل 2021، وأخذوا عينات منها من أجل إخضاعها للتحاليل الضرورية للتأكد من مصدر التسمم.

ومنذ تسجيل الحالات الأولى قامت مديرية الخدمات الجامعية بمتابعة تطور هذه الوضعية ومرافقة الطلبة المصابين وتقديم الدعم الضروري لهم. هذا من المنتظر فتح تحقيق حول الحادثة التي تسببت في تسمم غذائي جماعي للطلبة.

مقالات ذات صلة

إغلاق