اقتصاد ومؤسسات

أوريدو تفتح باب ترشيحات طبعة Tstart الجديدة

أعلنت شركة أوريدو عن فتح باب الترشحات للطبعة الجديدة لبرنامج دعم خلق المؤسسات التكنولوجية الناشئة”ت-ستارت/ tStart”  2018.

و حسب بيان للشركة تلقت سبق برس نسخة منه، ستجرى طبعة tStart 2018 في 4 مراحل فصلية موجهة للشباب من أصحاب المشاريع التكنولوجية الناشئة التي وصلت إل ىمرحلة متقدمة من النضج وقابلة للتطور،أو تلك الت يهي في طورالإطلاق أو في مرحلة الفكرة.

وأضاف المصدر بأن الدعوة للترشح مفتوحة لكل الشباب الجزائري من أصحاب مشاريع أو أفكار مبتكرة، الخواص أو لجميع طلبة الجامعات والكليات الجزائرية،لإيداع اعمالهم على الموقع الإلكتروني:  www.tstart.dz و ذلك الى غاية 16 نوفمبر 2018.

وفي نهاية فترة إيداع الترشحات، سيتم دراسة وتقييم المشاريع المدرجة في القائمة الأولية من قبل لجنة انتقاء تتكون من خبراء بارزين في مجال المؤسسات وتكنولوجيات الإعلام والاتصال.

وبعد عملية التقييم النهائية، ستستفيد أفضل المشاريع من حضانة مجانية فيحاضنات Ooredoo المتواجدة في كل من الجزائرالعاصمة و وهران وقسنطينة وعنابة.

وقد ساهمت الطبعات المختلفة للبرنامج إلى دعم 29 مؤسسة تكنولوجية ناشئة، منها  20مؤسسة تستفيد من حضانة لدىOoredoo،وتكوين 5400 شاب وخلق 20 نموذجًا للأجهزة المتصلة في مخبر الابتكارالخاص بها و كذا 273 تطبيق اللهواتف النقالة التي حققت أكثرمن 2 مليون تحميل.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق