الأرشيفوطني

بلمداح لـ “الزماقرة” : افضحوا “المُرتشين” والمُبتزّين في المطارات والموانئ

طالب، النائب عن الجالية بالمجلس الشعبي الوطني، أفراد الجالية(أمريكا، كندا، أوروبا عدا فرنسا)، بالتحرك ضد المرتشين والمبتزين وذلك بعد انتشار ظاهرة الرشوة، خاصة من قبل الجالية الجزائرية القادمة في المهجر لتسهيل عمليات التفتيش وادخال مختلف السلع الى البلاد قصد اعادة بيعها ولأغراض أخرى.

ووجّه بلمداح نداء للجالية عبر صفحته الرسمية قائلا: ” لا تسكتوا عن من يبتزكم إتصلوا بي وأطلبوا لقاء مسؤول الجمارك ودوّنوا في سجل الشكاوي ما حدث لكم وتوجهوا بعدها إلى مقر الشرطة بالميناء لتقديم شكوى رسمية وهكذا نردع المرتشين بالتعاون معاً”. وجاء هذا التصريح عقب الزيارة التي قادته رفقة عدد من النواب أعضاء في لجنة الشؤون الخارجية، لميناء مستغانم حيث كشف النائب عن نقص فادح لكاميرات المراقبة بقاعة تفتيش الجمارك، أثناء تفقده.

هذا وكان بلمداح قد توجّه، في عهدته السابقة بأسئلة كتابية يندد فيه بما يصفه بـ”مافيا “التي تبتز أفراد الجالية وكذا السياح الأجانب، في ميناءي العاصمة ووهران. فيما كانت لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية في الخارج، رفعت سابقا تقريرا أسود إلى الجهات الوصية حول سوء التنظيم والتسيب بميناء وهران، وطالبت اللجنة بضرورة التدخل لإعادة النظر في الظروف الداخلية والخارجية بهذا القطب الاقتصادي غرب البلاد الذي أصبح غير مؤهل للتعامل حسب اللجنة.

هبة نور

 

مقالات ذات صلة

إغلاق