الأرشيفسياسة

بوحجة يؤجل تحت الضغط اقرار خصم من النواب المتغيبين !!

استسلم، رئيس المجلس الشعبي الوطني السعيد بوحجة، لضغط النواب ولاسيما الأغلبية الموالية، بتأجيل مشروع النظام الداخلي للمجلس الشعبي الوطني وكذا دراسة التعديلات المقترحة عليه، إلى إشعار لاحق.

وقال بيان صادر عن ذات المجلس :”قرّر مكتب المجلس الشعبي الوطني، اليوم الخميس ، برئاسة  السعيدبوحجة رئيس المجلس، إرجاء مشروع النظام الداخلي للمجلس الشعبي الوطني وكذا دراسة التعديلات المقترحة عليه (وعددها 133 تعديلا) إلى وقت لاحق”.

وأكد البيان أن هذا التأجيل جاء ونزولا عند رغبة أغلبية المجموعات البرلمانية ومن أجل التوصل إلى إعداد نص متكامل ومنسجم ومحلّ توافق.

وأشار، ذات المصدر أن  مكتب المجلس درس 73 تعديلا مقترحا على مشروع القانون العضوي المتعلق بقوانين المالية ثم أحالها عل اللجنة المختصة لدراستها مع مندوبي أصحابها.

هذا وأثارت الثير من مواد مشروع النظام الداخلي لغطا داخل وخارج القبة السفلى للبرلمان، لاسيما ما تعلق بخصم في حق النواب المتغيبين عن الجلسات، وهو ما لم يستسيغه منتخبي الشعب، الذي قالوا بصراحة أن 26 مليون سنتيم لاتكفينا، الموقف هذا استقبلة المنخبية أي المواطنين بإستغراب شديد وانتقاد انتشر بسرعة البرق على مواقع الواصل الاجتماعي.

هبة نور

مقالات ذات صلة

إغلاق