الأرشيفسياسةوطني

إخوان الجزائر يٌفاخرون بفوز النهضة التونسية

 

 

أشاد، رئيس حركة “حمس” إخوان الجزائر، عبد الرزاق مقري، بنتائج الانتخابات التونسية والتي آلت لحركة النهضة المحسوزبة على التيار الإسلامي، منوها بشفافيتها، وتوحد لتيار الوطني والإسلامي اللذان تنافسا بالكفاءة والنزاهة.

وقال قرين عبر حسابه “الافايسبوكّ .”نتيجة الانتخابات المحلية في تونس هي النتيجة الطبيعية في كل البلاد العربية والإسلامية حين تكون الانتخابات غير مزورة. التيار الإسلامي والتيار الوطني في المقدمة”، مضيفا “فهما اللذان يعبران عن هوية الأمة والتنافس بينهما على البرامج والكفاءة والنزاهة، ثم يأتي التيار العلماني بنسب ضعيفة كحالة موجودة فعلا ولكن على أطراف المشهد السياسي لأنها غريبة عن كينونة المجتمع، وهي الحالة التي ستستقر عليها العملية السياسية آجلا أم عاجلا في كل العالم العربي والإسلامي. الذي جعل هذه الحقائق تظهر في تونس أن هذه الانتخابات جاءت على إثر الانتفاضة التونسية التي غيرت الموازين”.

وتابع مقري ” والعقلاء في العالم العربي والإسلامي هم الذين يتركون الأمور تمشي على طبيعتها ولو تدريجيا دون تضحيات لسنا في حاجة إليها ولا يريدها أحد، فالسنن غلابة وهي التي تنتصر في الأخير. والمقصد الذي يجب أن يضبط الجميع هي المصلحة العامة وما يحقق الخير للبلاد والعباد”. 

مقالات ذات صلة

إغلاق