سياسة

خبر سار للبنانين من الجزائر

‏ إستقبل أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني رئيس الحكومة نجيب ميقاتي مساء اليوم، في اطار القمة العربية المنعقدة في الجزائر، حسب ما أعلن عنه المكتب الاعلامي لرئيس الحكومة اللبناني.

وحضر اللقاء وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، رئيس الديوان الأميري الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني،ووزير المالية علي بن أحمد الكواري.
وفي خلال اللقاء تمنى امير قطر ان يتجاوز لبنان الصعوبات الراهنة ويتم انتخاب رئيس جديد في اسرع وقت ممكن.

حيث كشف خلال اللقاء أن قطر ترغب في الافادة من الطاقات اللبنانية، وهي اعلنت عن حاجتها الى توظيف مئة الف لبناني قي كل القطاعات ، فيما المتوافر حاليا في قطر حوالى ثلاثين الف لبناني فقط

وفي سياق اخر قال ذات المصدر أن دولة الرئيس ينفي نفيا قاطعا ما أدلى به النائب جبران باسيل في موضوع حاكم مصرف لبنان رياض سلامة.

كما ينفي ارساله اي موفد لطلب الثقة لحكومته قبل سفره الى الجزائر ويؤكد ان باسيل هو من ارسل موفدا لطلب اصدار التشكيلة الحكومية كما هي بشكلها الحالي. فاقتضى التوضيح.

للإشارة فإن رئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي يشارك في اعمال القمة العربية في دورتها الحادية والثلاثين التي بدأت مساء اليوم في الجزائر تحت شعار “لم الشمل وتعزيز العمل العربي المشترك”.


مقالات ذات صلة

إغلاق