الأرشيفسياسةوطني

الأفافاس:الفائز الوحيد هو العزوف

أصدرت جبهة القوى  الإشتراكية  بيانا  جاء فيه “بعد الإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات التشريعية 04 ماي 2017 ، اليوم الجمعة 05 مايو 2017 فإن جبهة القوى الاشتراكية تعتبر: أن هذه الانتخابات التشريعية عمقت منضعف و هشاشة الجزائر أكثرمن ذي قبل، و عززت من مواقع المتسببين في هذه الأزمة المتعددة الأبعاد التي نعيشها. أن الفائز الوحيد خلال هذا الاستحقاق بالمقام الأول _ و علينا الاعتراف بذلك _ هو العزوف السياسي بكل أشكاله يليه حزب الأوراق الملغاة الذي امتنع وزير الداخلية عن ذكر أرقامه تتساءل جبهة القوى الاشتراكية عن امتناع وزير الداخلية عن الإدلاءبأرقام مفصلة عن :

عدد الأصوات المعبر عنها. عدد الأصوات الملغاة. عدد الأصوات المتحصل عليها من طرف كل حزب و في كل ولاية. تستغرب جبهة القوى الاشتراكية عدم استصدار محاضر الفرز الخاصة بعملية الاقتراع في عدة ولايات.

إن جبهة القوى الاشتراكيةتعبر عن قلقها العميق كما عبرت عن ذلك في محطات سابقة عن عزوف الشعب الجزائري في ممارسة حقوقه السياسية و هي ظاهرة المتسبب الوحيد فيها هو النظام الحاكم الذي أفسد كل أشكال السياسة و شوه كل مظاهرها، بالمقابل نجد النظام يواصل غير مبال بأحد في استراتيجياته الأحادية و التسلطية العمياء التي ظاهرها ديمقراطي وباطنها استبدادي شمولي، و التي من شأنها تثبيت المتسببين في الأزمة بمواقعهم هي الحالة التي ستؤدي بالبلاد لا محالة إلى نتائج غير محمودة العواقب. عاشت الجزائر حرة و ديمقراطية.”

مقالات ذات صلة

إغلاق