الأرشيفسياسة

أوفياء أرضية مزافران:التشريعيات رهينة للممارسات الإنتخابية الفاسدة

أصدر “أوفياء أرضية  مازفران” بيانا شديد اللهجة  ضد الأجوائ التي تجري فيها  الحمة  الإنتخابية  وماسبقها  من   عملية جمع  التوقيعات.”في الوقت الذي كان الجميع يأمل في رؤية وجوه جديدة ، وبروز أخلاق سياسية وقواعد وطموحات جديدة للبلاد، من خلال المؤسسات الديمقراطية النابعة عن الإرادة الشعبية ، وجد المواطنون أنفسهم مرة أخرى رهينة الممارسات والمساومات المافياوية والترتيبات و المفاوضات السرية التي طالت مجمل الطبقة السياسية” كما أضاف البيان “إن الممارسات غير الأخلاقية الفاسدة و عمليات شراء الذمم التي تتعارض مع المبادئ والقواعد المدنية والأخلاقية للعملية الديمقراطية التي ميزت مرحلة تحضير القوائم الانتخابية للتشريعيات المقبلة كافية لرفض هذه المهزلة . فلا وزارة الداخلية و لا الاحزاب السياسية المشاركة و لا حملات الاشهار الدعائية المضللة يمكنها اقناع الجزائريين بالمشاركة في الانتخابات” كما شدد  الموقعون  على البيان  بأن “عدم تحرك العدالة إزاء هذه الانتهاكات والممارسات المتعددة والمخالفة للقانون والأخلاق والمبادئ الأساسية للسياسة ، يؤكد عجزها وعدم استقلاليتها. ضف إلى ذلك عدم قدرة الهيئة المستحدثة لمراقبة الانتخابات على وضع حد لهذه الممارسات وفرض الانضباط الصارم وعدم تحركها رغم وجود ادلة التجاوزات” .

وختم الحضور  بيانهم بالتأكيد  على “أن وفاءنا بالتزاماتنا الأساسية، وقناعتنا بصحة موقفنا من عدم الانخراط في المهزلة الانتخابية يدفعنا لدعوة المواطنين لإظهار الكرامة والشجاعة ورفض المشاركة في هذه الانتخابات بطرق سلمية وحضارية و الوقوف في وجه المحتالين و الانتهازيين وأصحاب المصالح الشخصية. إن التحرك و رفض التواطؤ في هذه المسرحية تجسيد للمواطنة ، و ان عدم المشاركة تأكيد لرفض الخضوع للجبن و الانتهازية.”

الموقعون : * فراد أرزقي . * صالح دبوز . * محاد قاسمي . * سليم صالحي . * علي بن واري . * مسعود عظيمي. * سفيان جيلالي . * كريم طابو . * فريد مختاري. * عمار خبابة . * سعد بوعقبة . * سمير بن العربي .

مقالات ذات صلة

إغلاق