وطني

ترقب 15 هيكلا تربويا جديدا خلال الدخول المدرسي المقبل بمستغانم

 

سيتدعم قطاع التربية بمستغانم خلال الدخول المدرسي المقبل ب 15 هيكلا تربويا جديدا في مختلف الأطوار التعليمية، حسب ما أعلن عنه اليوم الاثنين بذات الولاية وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد.

وصرح السيد بلعابد خلال تدشينه لثانوية “الشهيد بن فغلو عبد القادر” بمنطقة التوسع العمراني ببلدية صيادة في إطار زيارته الى الولاية أن “إنجاز هذه المشاريع التي تضم 7 ابتدائيات و6 متوسطات وثانويتين اثنتين يتم على مستوى ولاية مستغانم بوتيرة سريعة بالموازاة مع الاهتمام الكبير بنوعية هذه المشاريع والحرص على استلامها في آجالها المحددة ووفقا للنمطية المحددة من قبل الوزارة الوصية”.

وبإمكان ثانوية الشهيد بن فغلو عبد القادر التي تعتبر جزء من الحي السكني المدمج بالحشم استقبال أزيد من 1.000 تلميذ, حسب الشروحات المقدمة للوزير.

ولدى معاينته لمشروع ثانوية الحي السكني خروبة (بلدية مستغانم) والتي رصد لها مبلغ 389 مليون دج وبلغت نسبة تقدم أشغال إنجازها 55 في المائة ألح السيد بلعابد على ضرورة استكمالها في الآجال المحددة (أغسطس المقبل) وتجهيزها بالعتاد البيداغوجي وبالفضاءات المناسبة للممارسة التربية البدنية والرياضية واستلام السكنات الوظيفية الخاصة بها.

وبالحي السكني المدمج “تلغراف” ببلدية مزغران أثنى الوزير على المقاربة التي اعتمدتها السلطات المحلية فيما يتعلق بالنمط الهندسي والعمراني الحديث الذي تم اعتماده لإنجاز مدرسة ابتدائية بتكلفة 147 مليون دج ومتوسطة 287 مليون دج.

وقام السيد بلعابد خلال ذات الزيارة بتدشين المدرسة الابتدائية “المجاهد لعيد بوعلام” بقرية بعايزية ببلدية الحسيان بقدرة استيعاب تقدر ب 198 تلميذ، كما أشرف على توزيع عدد من الحقائب والعتاد الرياضي لفائدة التلاميذ بهذه المنطقة النائية.

وببلدية الطواهرية وضع الوزير حجر الأساس لإنجاز مدرسة ابتدائية بقرية أولاد المرضي بغلاف مالي قدره 105 مليون دج ومتوسطة بغلاف مالي قدره 268 بمقر البلدية ستكون جاهزتين في أكتوبر وديسمبر المقبلين.

مقالات ذات صلة

إغلاق