رياضات

الجزائر 3 _ 2 بوليفيا .. أول فوز لبيتكوفيتش في إطار دورة الفيفا الودية

حقق المنتخب الوطني فوزا صعبا على نظيره البوليفي بثلاثة أهداف لهدفين على ملعب نيلسون مانديلا في إطار دورة الفيفا الودية الرباعية التي تحتضنها الجزائر والتي تدخل ضمن سلسلة دورات الاتحاد الدولي لكرة القدم .
مدرب المنتخب الوطني بيتكوفيتش الذي دخل بنفس تركيبة الدفاع اعتمد على العائد ياسين براهيمي قائدا وصانعا للعب حيث دخل الخضر المباراة بقوة وهددوا مرمى المنافس حين ضيعوا أول الأهداف على مرتين عن طريق غويري ثم بن طالب ، وبقيت النتيجة بيضاء رغم أفضلية الاستحواذ لمنتخبنا الوطني إلى غاية الدقيقة 43 أين تمكن غويري من افتتاح التسجيل بعد عمل فردي من براهيمي لينتهي الشوط على هذه النتيجة .
المرحلة الثانية دخلها المنتخب البوليفي بوجه مغاير وتمكن من تعديل النتيجة بعد دقيقتين من اللعب ، واستمر ضغط الضيوف الذي احرزوا هدف التقدم في الدقيقة التاسعة والسبعين مع تغييرات متتالية لكلا المنتخبين حيث اقحم بيتكوفيتش عمورة وبن زية وقندوسي وبقرار وحاج موسى .
المنتخب تحرر نوعا ما بعد خروج القائد براهيمي الذي كان نقطة الارتكاز قبل خروجه ليتمكن بن زية من تعديل النتيجة ثم يخطف ماندي هدف الفوز في الدقيقة 94 مكفرا عن هفوته التي كلفت المنتخب هدف التعادل .
الفوز هو الأول الناخب الوطني بتكوفيتش لا يحجب النقائص الكثيرة المسجلة في لقاء اليوم والعمل الكبير الذي ينتظر مدرب الخضر ، خاصة في الشق الدفاعي والأخطاء الكثيرة التي ارتكبها رفقاء آيت نوري رغم أن المنافس لم يجازف في الهجوم ولا يعد منتخبا مرعبا ولا يمتلك الأسماء الثقيلة ، كما سيشكل العقم الهجومي هاجسا للتقني البوسني بعد أن عجز بونجاح ورفاقه عن خلق الفرص وترجمة ما أتيح منها إلى أهداف، أما الجانب الإيجابي فهو العزيمة التي تحلى بها زملاء ماندي وإصرارهم على الفوز بالإضافة إلى تواجد أسماء يمكن الاعتماد عليها مستقبلا في صورة العائد ياسين بن زية الذي قدما مردودا طيبا خلال الدقائق التي لعبها وكذلك احمد قندوسي.
يذكر أن المنتخب الوطني سيلعب مباراة أخرى في إطار الدورة الودية الرباعية يوم الثلاثاء أمام منتخب جنوب افريقيا دائما على ملعب نيلسون مانديلا .

ياسمين حطاب

مقالات ذات صلة

إغلاق