سياسة

الوزير الأول العرباوي يستقبل سفير تركيا بالجزائر

طريق نيوز : استقبل الوزير الأول نذير العرباوي اليوم الأحد، بقصر الحكومة، سفير الجمهورية التركية بالجزائر السيد محمد مجاهد كوتشوك يلماز.

و حسب ما ورد في بيان مصالح الوزير الأول، اعرب الجانبان عن ارتياحهما للعلاقات المتميزة القائمة بين البلدين الشقيقين مع استعراض مختلف أوجه التعاون الثنائي لاسيما في إطار تنفيذ مخرجات الاجتماع الثاني لمجلس التعاون رفيع المستوى الذي انعقد بالجزائر في نوفمبر 2023، تحت رئاسة قائدي البلدين، للمضي قدما نحو تجسيد الرؤية الاستراتيجية للعلاقات الثنائية التي رسمها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، وشقيقه رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طيب أردوغان.

كما أكد الجانبان _حسب ذات البيان _ الإرادة المشتركة لمواصلة تعزيز التعاون بين البلدين في شتى المجالات، و استكمال المشاريع وأنشطة التعاون والشراكة المسجلة على أجندة التعاون الثنائي.

كما سجل الجانبان بارتياح تطابق وجهات النظر إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك، خصوصا ما تعلق بالقضية الفلسطينية مستنكرين ما يتعرض له الشعب الفلسطيني الشقيق من عدوان غاشم و إبادة جماعية و تهجير قسري من قبل الاحتلال الإسرائيلي، يختتم ذات المصدر.

مقالات ذات صلة

إغلاق