ثقافاتوطني

تنظيم الطبعة الـ 1 لمسابقة الأيام الوطنية” ميلاح” للفيلم الوثائقي والروائي القصير بميلة فيفري الجاري

طريق نيوز : تم انتقاء 21 فيلما للمشاركة في مسابقة الطبعة الأولى للأيام الوطنية “ميلاح” للفيلم الوثائقي والروائي القصير التي ستحتضنها دار الثقافة “مبارك الميلي” بميلة من 18 إلى 20 فبراير الجاري، حسبما علم الاثنين من رئيس جمعية “ميلاح” الثقافية, الجهة المنظمة للتظاهرة، لطفي كودري.

و أوضح المتحدث ل وأج : بأن الأعمال التي تم انتقاؤها هي من أصل 29 عملا استقبلته لجنة التنظيم منذ تاريخ الإعلان عن فتح باب استقبال الأعمال في أغسطس 2023 إلى غاية منتصف شهر أكتوبر من نفس السنة, مبرزا أن الأعمال التي تقدمت للمشاركة تمثل 26 ولاية بالوطن على غرار تلمسان والجزائر العاصمة والأغواط وسيدي بلعباس ومستغانم وجيجل والمدية بالإضافة إلى الولاية المستضيفة ميلة.

وقد توزعت الأفلام المنتقاة للتنافس على المراتب الثلاثة الأولى في كل صنف بين 13 عملا روائيا قصيرا و8 أفلام وثائقية، حسبما أبرزه ذات المتحدث الذي أكد أنه تم اختيارها من قبل لجنة مختصة في مجال الإخراج والفنون البصرية.

وستيتم عرض جميع الأعمال التي تم قبولها لدخول المنافسات، وفق ذات المتحدث، أمام لجنة التحكيم وكذا الجمهور, مفيدا بأن هذه التظاهرة ستتخللها أيضا ورشات حول كيفية إنتاج الفيلمين الوثائقي والروائي القصير لفائدة المشاركين ومن أراد من جمهور التظاهرة الاطلاع وتوسيع معارفه في هذا المجال، إلى جانب معرض حول تاريخ السينما بالجزائر.

مقالات ذات صلة

إغلاق