سياسة

عطاف يعقد 6 لقاءات ثنائية مع نظرائه في أوغندا

طريق نيوز : عقد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، يوم الأربعاء، لقاءات ثنائية مع العديد من نظرائه، على هامش أشغال الإجتماع الوزاري التحضيري للقمة ال19 لحركة عدم الإنحياز، بالعاصمة الأوغندية كمبالا.

و حسب ما ورد في بيان الوزارة، تم خلال اللقاء المطول الذي جمعه بنظيره الأوغندي, حاجي أبوبكر أدونغو, “هنأ الوزير أحمد عطاف جمهورية أوغندا الشقيقة على توليها رئاسة حركة عدم الانحياز بمناسبة إنعقاد هذه القمة, وتطرق مع محادثه إلى التطور النوعي الذي تشهده العلاقات الجزائرية-الأوغندية وسبل تعزيز هذه الحركية الإيجابية”.

كما التقى السيد عطاف مع وزيري خارجية كل من تشاد, محمد صالح النظيف, وليبيا, طاهر الباعور, حيث كان هذان اللقاءان فرصة للتشاور والتنسيق حول المواضيع المدرجة على جدول أعمال الاجتماع الوزاري، يضيف ذات المصدر.

و من جانب آخر, عقد أحمد عطاف اجتماعات منفصلة مع كل من وزير خارجية باكستان, جليل عباس الجيلاني, ومع وزير خارجية أنغولا, تيتي أنطونيو, وكذا مع وزير خارجية سريلانكا, علي صبري, يضيف المصدر نفسه.

“و قد تم خلال هذه الاجتماعات استعراض العلاقات التي تجمع الجزائر بهذه الدول الصديقة, إلى جانب القضايا الدولية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك”, مثلما أشار اليه البيان.

و تجدر الإشارة انه بتكليف من السيد رئيس الجمهورية، شارك وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف، اليوم، بكامبالا، عاصمة جمهورية أوغندا، في أشغال الاجتماع الوزاري لحركة عدم الانحياز، الذي تنعقد أشغاله يومي 17 و18 جانفي الجاري.

ويندرج انعقاد هذا الاجتماع في إطار التحضير للقمة التاسعة عشر لحركة عدم الانحياز التي ستلتئم يومي 19 و20 جانفي تحت شعار “تعزيز التعاون من أجل رخاء عالمي مشترك”.

مقالات ذات صلة

إغلاق