وطني
أخر الأخبار

السعي لتأسيس فرع للجامعة الأمريكية بالجزائر

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي, كمال بداري, يوم الأربعاء، سفيرة الولايات المتحدة الامريكية بالجزائر، اليزابيت مون اوبين, حيث تطرق الطرفان الى سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي والتطوير التكنولوجي.

وحسب ما ورد في بيان الوزارة، فقد أعرب بداري خلال هذا اللقاء، عن رغبة الطرف الجزائري في تعميق هذا التعاون بتأسيس فرع للجامعة الامريكية بالجزائر، داعيا إلى الاسراع في توقيع اتفاقيات توأمة بين مؤسسات جامعية في الجزائر ونظيراتها في الولايات المتحدة الأمريكية، دفعا لتكثيف العلاقات والتعاون المفيد والمثمر بين الطرفين.

وفي ذات السياق دعا الوزير إلى تشجيع تنقل وحركية الاساتذة، الباحثين وطلبة الدكتوراه في البلدين.

ومن جهتها أكدت سفيرة الولايات المتحدة الامريكية, أن الاركان الامريكية الموجودة في بعض الجامعات الجزائرية مخصصة لتعليم اللغة الانجليزية حيث طلب بداري في هذا السياق توسيع نشاطها ليشمل عددا أكبر من الاساتذة الجزائريين، يضيف البيان.

كما دعا الطرفان إلى وضع برامج ومشاريع بحث مشتركة وتنظيم تظاهرات ولقاءات علمية رفيعة المستوى بين الأكاديميين في البلدين, وفي هذا الخصوص ألحا على ضرورة المشاركة الواسعة في الندوة المزمع تنظيمها في اواخر شهر ابريل القادم بالمدينة الجامعية بوهران.

وفي اطار الاستفادة من الخبرات الامريكية والممارسات الايجابية والحسنة في مجال المؤسسات الناشئة, عبّر بداري عن رغبة الطرف الجزائري في ايفاد بعثات طلابية الى الجامعات الأمريكية للاطلاع على التجربة الأمريكية في هذا المجال، حسب ذات المصدر.

مقالات ذات صلة

إغلاق