وطني

المديرية العامة للأمن الوطني تسطير جملة من التدابير للوقاية ولحماية صحة المواطن لمكافحة وباء كورونا

 

سطرت المديرية العامة للأمن الوطني، جملة من التدابير الميدانية، إبتداء من اليوم للوقاية ولحماية لصحة المواطن، والرفع من القدرات الوطنية لمكافحة وباء الكورونا.
حسب بيان للمديرية العامة للأمن الوطني ،التدابير الوقائية،ستكون على مستوى النقاط الحدودية أو على المستوى الوطني، علاوة على تدابير أخرى حازمة ضد التجمعات التي تشكل خطرا على الصحة العامة وتعد عاملا من عوامل انتشار الوباء.
وأضافت المديرية، أنها تواصل بحزم مساهمتها الميدانية في التوعية من خطر إنتشار فيروس كورونا والتعريف بالتدابير الاحترازية لتفادي الإصابة به، حيث تباشر حملاتها التوعوية لفائدة المواطنين بإقحام عناصرها بمن فيهم العنصر النسوي وعبر كافة الولايات، بالتنسيق مع مختلف الفاعلين المتدخلين في مجال الصحة ووسائل الاعلام، وتسخر لذلك موقعها الرسمي وصفحتيها على الفايسبوك والتويتر.

كما سطرت المديرية العامة للأمن الوطني ،جملة من التدابير الميدانية تطبيقا للقرارات التي تم اتخاذها ويبدأ تطبيقها اليوم للمزيد من الوقاية والحماية لصحة المواطن، والرفع من القدرات الوطنية لمكافحة هذا الوباء الدولي، على مستوى النقاط الحدودية أو على المستوى الوطني.
كما تعمل إلى جانب الجهات المختصة، على تجسيد توصيات السلطات العليا للبلاد، بمحاربة كل أشكال الشائعات والأخبار الكاذبة والمغلوطة التي يحاول ناشروها إحباط معنويات المواطنين ومنه السعي إلى المساس بالأمن الوطني.

وأشارت المديرية العامة للأمن الوطني، أنها قد سجلت من خلال التفاعل اليومي مع المواطنين عبر وسائط التواصل الاجتماعي والعمل الجواري ومن خلال استعمال المركبات المجهزة بمكبرات الصوت بالتنسيق مع السلطات المحلية بالولايات، أعلى مستويات المسؤولية والوعي لدى المواطن الذي يساهم بقوة في اتخاذ التدابير الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا، والخروج من هذه الأزمة الصحية التي مست العديد من الدول.

آمال بوجدار

مقالات ذات صلة

إغلاق