دولي
أخر الأخبار

إيلون ماسك يعلن توفير الإنترنت لمنظمات الإغاثة في غزة عبر ” ستارلينك”

طريق نيوز : قرّر الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، السبت، توفير الإنترنت لمنظمات الإغاثة المعترف بها دولياً في غزة، بعد قطع إسرائيل الإنترنت عن القطاع.

وكتب ماسك، على حسابه الرسمي عبر منصة “إكس”، إن “خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية التابعة لشركة ستارلينك، ستوسع نطاق اتصالها ليشمل منظمات الإغاثة المعترف بها دولياً في غزة”.

Starlink will support connectivity to internationally recognized aid organizations in Gaza.

[ComStar]

— Elon Musk (@elonmusk) October 28, 2023

وفيما يخص المزايا المحتملة لاستخدام ستارلينك في غزة، فهي متعددة، وتتمثل في تعزيز التواصل وتنسيق جهود الإغاثة، وتمكين منظمات الإغاثة من الاستجابة بشكل أكثر فاعلية للأزمة الإنسانية، حسب بيان صادر عن ماسك.

وأضاف البيان أن “هذه الخدمة تساهم في تسهيل الوصول إلى التعليم، وخدمات الرعاية الصحية، ما يعزز بشكل كبير رفاهية سكان المنطقة”.

وتابع: “علاوة على ذلك، فإن تقديم خدمة إنترنت موثوقة ومنخفضة التكلفة يمكن أن يحفز التنمية الاقتصادية ويفتح فرص عمل جديدة”.

و ذكرت مصادر إعلامية أنه في 18 أكتوبر الجاري، بدأت إسرائيل محادثات رسمية مع شركة “SpaceX” التابعة لماسك، لتزويد تل أبيب بالإنترنت الفضائي من شركة ستارلينك.

جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الاتصالات الإسرائيلية، بينما كانت إسرائيل تتحضر لشن هجوم بري على قطاع غزة.

وذكرت الوزارة أن “هذه الخطوة ستضمن حصول البلدات الواقعة على الخطوط الأمامية من مناطق غلاف غزة وميدان الحرب، على خدمة إنترنت مستمرة”.

وأضافت أن هذه ستكون المرة الأولى التي تعتمد فيها إسرائيل على ستارلينك، الذي سيكون بمثابة نسخة احتياطية في حالة تعطل الأنظمة الأخرى.

إلا أن الشركة الأمريكية لم توافق على طلب إسرائيل آنذاك، فيما لم تعلق على بيان الوزارة، حسب ما أوردته وكالة بلومبرغ الأمريكية.

المصدر : منصة إكس (تويتر سابقا) + وكالات

مقالات ذات صلة

إغلاق