وطني
أخر الأخبار

الجزائر تخصص 3 طائرات لنقل فريق الانقاذ للحماية المدنية ومساعدات إنسانية إلى المغرب

طريق نيوز : خصصت الجزائر ثلاث طائرات تابعة للقوات الجوية التابعة للجيش الوطني الشعبي لنقل فريق التدخل والانقاذ للحماية المدنية ومساعدات إنسانية موجهة إلى المملكة المغربية بعد الزلزال الذي كان قد ضرب هذا البلد الجمعة المنصرم.

ويستعد مساء اليوم الاثنين, فريق التدخل والإنقاذ للحماية المدنية الذي يضم 93 عونا متخصصا, بالقاعدة العسكرية لبوفاريك, للتوجه على متن ثلاث طائرات إلى المملكة المغربية, في انتظار تلقي الجزائر الضوء الأخضر من وزارة الخارجية المغربية لإقلاع هذه الطائرات.

فبعد إعلان وزير العدل المغربي قبول المساعدات الجزائرية, أمرت السلطات الجزائرية بتخصيص ثلاث طائرات للتوجه إلى المغرب, حيث يتأهب فريق التدخل والانقاذ للحماية المدنية للتوجه إلى هذا البلد على متن ثلاث طائرات, خصصت اثنتان منها لشحن الأدوية والأفرشة والخيم والمواد الغذائية, فيما ستقل الطائرة الثالثة عناصر فريق التدخل بكل عتادهم من تجهيزات وكلاب مدربة على البحث والإنقاذ.

وكانت الجزائر قد أبدت أول أمس السبت “استعدادها التام لتقديم المساعدات الانسانية للمغرب ووضع كافة الامكانيات المادية والبشرية إثر الزلزال العنيف الذي ضرب هذا البلد”, حسب ما كان قد أورده بيان لرئاسة الجمهورية.

وجاء في البيان: “على إثر الزلزال العنيف الذي أصاب مناطق من المملكة المغربية, أبدت السلطات الجزائرية العليا, استعدادها التام لتقديم المساعدات الانسانية ووضع كافة الامكانيات المادية والبشرية, تضامنا مع الشعب المغربي الشقيق, وذلك في حال طلب من المملكة المغربية. كما قررت السلطات الجزائرية العليا فتح مجالها الجوي أمام الرحلات لنقل المساعدات الانسانية والجرحى والمصابين”.

مقالات ذات صلة

إغلاق